هل هذه هي كابريس 2014 ؟

1066
22
@حاتم الخثلان

Caprice1_zps28070359 (1)

انتشرت مؤخراً صوره مثيره لكابريس SS تظهر عليها إضافات جديدة بسيطة, وداخلية شيفرولية SS وهولدن كومودر 2014, مما يزيد من التساؤلات عن حقيقة هذه السيارة المصوره.

بعد البحث عن مصدر الصور, وجدنا أنها نشرت في موقع g8board, و وفقاً لصاحب الصور, هذه نسخة خاصة سينتج منها سيارة واحدة فقط, وسيتم إرسالها إلى الإمارات.

ولكن أحد المصادر ذكر أن من المحتمل أن تكون هذه النسخة هي نموذج مبدأي لكابريس 2014 أو 2015 التي ستحصل على تحديثات بسيطة جداً في الخارجية مثل الجنوط وأماكن الحساسات فقط, وتحديثات أكثر تأثيراً في الداخل. ولكن لا دليل حتى الان عن صحة هذا التوقع.

توقعاتنا لحقيقة هذه الصورة وما سيحدث لكابريس

إذا قمت ببحث سريع عن كابريس, ستجد أن شيفرولية عادة تقوم بإطلاق جيل جديد لكابريس كل 5-7 سنوات:

  • كابريس الجيل الرابع تم إطلاقه في عام 1991 وتوقف في 1996
  • كابريس الجيل الخامس تم إطلاقه في عام 1999 وتوقف في 2006
  • كابريس الجيل السادس (الحالي) تم إطلاقه في عام 2006 ومازال مستمر

ومع أن الجيل الحالي دخل عامه الـ7, إلا أنه لم يحصل على تحديث facelift حتى الان, رغم أن الأجيال السابقه حصلت على تحديث في العام الثالث والرابع, لذلك هذا التأخير يزيد من التساؤولات.

ولكن مع إطلاق شيفرولية إمبالا التي إستبدلت كابريس في السوق الأمريكي في عام 2000, وإطلاق الجيل الجديد منها الذي أصبح أكبر حجماً, يجعلها الأنسب لإستبدال كابريس في الخليج, فهي السيارة الأقرب حجماً لها في أسطول شيفرولية الحالي, بفارق في الطول -0.8 سم فقط,  وأقل عرضاً بـ0.4 سم.

سبب زيادة حجم إمبالا كانت لزيادة فرق الحجم بينها وبين شيفرولية SS الجديدة, والتي لن تصل إلى السعودية كما أكد لنا أحد مسؤولي شيفرولية شخصياً في معرض نيويورك.

الخلاصة

نتوقع وصول شيفرولية إمبالا الجديدة إلى السعودية سواءاً بإسم إمبالا أو كابريس, لضعف إحتمال إنتاج جيل جديد من كابريس لأنها أصبحت تنتج فقط للسوق الأسترالي والشرق الأوسط والشرطة الأمريكية.

يعد هذا الإحتمال الأقوى حالياً لقرب حجم الجيل الجديد من حجم كابريس, ولمرور 7 سنوات على الجيل الحالي من كابريس دون تغيير أو مشاهدة إختبارات للجيل الجديد منها, وهو ليس من عادة شيفرولية إلا إذا كانت تخطط لإستبدالها بسياره أخرى.

هذا يعني أن الصور التي يزعم بأنها كابريس 2014 بالتحديثات الجديدة هي مجرد نسخة خاصة كما ذكر صاحب الصوره, لأن شيفرولية لم تقم من قبل بتحديث أياً من سياراتها بتغيير داخليتها فقط.

شاركونا توقعاتكم بمستقبل كابريس ؟ وهل تفضلون وصول إمبالا الجديدة إلى السعودية ؟ (شاهد صورها هنا)

 صور الكابريس التي انتشرت إشاعات بأنها موديل عام 2014 بتحديثات جديدة: