شيفرولية تطلق كابتيفا 2016 رسمياً في الشرق الأوسط‏

671
2
@أحمد عبد الرؤوف

أطلقت شيفروليه رسميا كابتيفا 2016 في الشرق الأوسط.

تتميز كابتيفا الجديدة بتصميم أكثر حدة بواجهة أمامية جديدة تجعلها أقرب في الشكل لبقية سيارات شيفروليه الحديثة، و تحتوي على شبك أمامي من قسمين علوي و سفلي، و مصابيح أمامية تحتوي على مصابيح الإضاءة النهارية، أما في الخلف فإنها حصلت على زوائد من الكروم على أطراف العوادم مع إضاءة LED للمصابيح الخلفية لتمنحها مظهراً أكثر رياضية و تطوراً.

تحتوي داخلية كابتيفا على أحدث نسخة من نظام شيفروليه الترفيهي MyLink الذي يقدم مزايا تواصل جديدة مع الهواتف الذكية و إمكانية التحكم بالراديو و نظام الملاحة عبر شاشته الكبيرة التي تعمل باللمس.

تتوفر السيارة بثلاثة ألوان هي الرمادي المعدني، والأزرق المعدني، والبني المعدني. وستحصل فئة LTZ منها على درجات جانبية مدمجة مصنوعة من الفولاذ اللامع المقاوم للصدأ، و جنوط خماسية الأضلاع بمقاس 19 إنش كخيار إضافي.

العديد من الأنظمة الحديثة وجدت طريقها للسيارة، و منها الأنظمة المساعدة للسائق مثل نظام التحذير في المناطق العمياء و الإنذار الخلفي، أما أنظمة السلامة فتشمل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات مع المكابح المانعة للإنغلاق، ونظام التحكم بالجر، و نظام الحماية من الإنقلاب، بالإضافة إلى نظام دعم الانطلاق على المرتفعات، والتحكم بالقيادة على المنحدرات، و وسادات هوائية مزدوجة في الأمام، وأحزمة أمان مزدوجة مسبقة الشد.

زُوّدت السيارة بمحرك من أربع سلندرات بسعة 2.4 لتر، يولد قوة 167 حصان، و 230 نيوتن-متر من العزم، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، كما قامت شيفروليه بعمل مجموعة من التحسينات في أنظمة الدفع ساهمت بدورها في تحسين معدل استهلاك الوقود و تقليل الانبعاثات.

سيحظى عملاء شيفروليه كابتيفا الجديدة ببرنامج “تعهد شيفروليه الشامل” الذي يحتوي على خدمات صيانة تنافسية و ضمان إقليمي لمدة ثلاث سنوات/ 100,000 كيلو متر؛ و4 سنوات من الخدمة الإقليمية للمساعدة على الطرقات طوال أيام الأسبوع.

صور شيفروليه كابتيفا 2016 الجديدة