شيفروليه تكشف عن سيارتها الإختبارية Chaparral 2X Vision GT بمحرّك ليزر

305
15
@يزيد سبحي

كشفت شيفروليه رسمياً عن سيارتها الإختبارية Chaparral 2X Vision Gran Turismo المخصصة للعبة جران توريزمو 6, والتي تأتي بمحرّك غير اعتيادي, ومستقبلي يعمل بالليزر.

تم تصميم السيار ثناءاً على سيارات السباقات التي عملت عليها شيفروليه مع Chaparral للسباقات قبل 45 عاماً. تأتي السيارة تصميم جامح غير اعتيادي ابداً, لدرجة ان السائق يستلقي بداخلها. تم تصميمها بهذا الشكل كي تكون ايروديناميكية جداً, خصوصاً وانها تحمل اسفلها محرّك يعمل بالليزر. هذا المحرّك, ونظام تعليق السيارة يوجد حول جسم السائق, لتتمكّن السيارة من تعديل انسيابيتها ووضعية السائق بشكل نشط وسريع. وبجعل السائق يبدو مدمجا بالسيارة, تستغني شيفروليه عن تصميم اجهزة ومقاعد مخصصة له, وبذلك تخفف من وزن السيارة وتحسّن من انسيابيتها.

وبالحديث عن محرّك السيارة, تم استيحائه من تقنيات بدأ البحث عنها في مجال المراكب الفضائية والطائرات. وهو محرّك يعمل بالليزر, عبر تسليط نبضات ضوء قوية داخل غرفة مغلقة لتولّد بذلك صدمات موجية قوية, هذه الموجة تولّد طاقة قوية جداً تدفع السيارة للأمام.

بوجود ليزر بقوّة 671 كيلوواط, وبطاريات ليثيوم, ومولّد يعمل بالهواء, يولّد النظام ما يعادل 900 حصان. وبالإضافة الى انسيابيتها المذهلة يمكن للسيارة التسارع من 0 – 100 كم/س في 1.5 ثواني فقط, قبل ان تصل لسرعتها القصوى 386 كم/س.

كشفت شيفروليه عن نموذج حقيقي من السيارة, لتكون احدى الشركات القليلة التي بنت سياراتها الرقمية الحصرية لجران توريزمو 6 على الواقع.

فيديو وصور شيفروليه Chaparral 2X Vision GT الإختبارية