شيفروليه تكشف رسمياً عن الجيل الجديد من كولورادو

1506
27

بعد عامين من التوقف عن إنتاج الجيل الماضي من كولورادو، ها هي شيفروليه تقدم الجيل الجديد لتنافس تويوتا Tacoma و نيسان Frontier عندما يتم طرحها في الأسواق الخريف المقبل.

حصلت السيارة على خارجية جديدة بالكامل, بها مصابيح امامية اصغر, وبزاوية حادّة. كما حصلت ايضاً على شبك امامي جديد بالكامل, وصدّام امامي جديد. من الخلف, التغيّرات تكمن في المصابيح الخلفية اصبحت اصغر واكثر ارتفاعاً واناقةً, بالإضافة الى الصدّام الخلفي جديد. يجدر الإشارة بأن السيارة اصبحت قريبة من شقيقتها الكبرى سلفرادو بشكل اكبر, حيث ان قاعدة عجلاتها الجديدة تشارك العديد من صفات قاعدة عجلات سلفرادو.




وهذا ليس الشيء الوحيد الذي تشاركه السيارة بها, فالداخلية ايضاً شبيهة بداخلية سلفرادوا الجديدة. ولكن لوحة التحكّم والشاشة هنا اصغر من التي في سلفرادو. ولأن السيارة متوقّفة منذ طراز عام 2012, تبدو الداخلية فاخرة جداً ومزدحمة بالتقنيات الحديثة مقارنة باخر طراز من الجيل السابق. وهذا ما سيجعلها سيارة اكثر نجاحاً من الجيل الماضي, الذي كان بداخلية بلاستيكية تُبعد الزبائن منها لمنافساتها تويوتا تاكوما ونيسان فرونتير.

ستتوفر كولورادو 2015 بخيارين من المحركات عند إطلاقها في الأسواق:

  • محرك من 4 اسطوانات سعة 2.5 لتر و قوة 193 حصان.
  • محرك V6 سعة 3.6 لتر وينتج 302 حصان.

المحركين متصلان بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات. وستكشف الشركة عن محرك ديزل من أربع اسطوانات سعة 2.8 لتر لاحقاً في 2015. كلاً من الدفع الثنائي و الدفع الرباعي سيتوفران كخيارات ضمن الثلاث فئات. أما الفئة العليا Z71 ستوفر أفضل تجهيزات لتحمل الطرق الوعرة و تجهيزات المحاور. يذكر أنه ولأول مرة في تاريخ هذه الفئة سيتم استعمال مقود كهربائي بدلاً من الهيدروليكي.

سيتم اطلاق السيارة الى الأسواق العام المقبل, اما اسعارها فسنتعرّف عليها عند اقتراب موعد اطلاقها.

فيديو وصور الجيل الجديد من شفيروليه سلفرادو: