شيفروليه كولورادو تستغل انظمة خلايا الوقود وتغيّر هويتها

155
1
@يزيد سبحي

المبالغة في تصاميم السيارات كان حصراً على السيارات الإختبارية, ولكن مع تقدم التقنيات ارادت الشركات ان تعبّر عن تقدّمها بتصاميم غير اعتيادية. مثل بي ام دبليو i8 و i3, وتويوتا ميراي. هذه السيارات تختلف عن الأخرى بحصولها على محركات “المستقبل” النظيفة. لهذا السبب تغيّرت هوية شيفروليه كولورادو في الصورة التشويقية الجديدة.

وبالفعل, ان لم تخبرنا شيفروليه ان هذه هي كولورادو, فلم نكن سنستطيع تخمين ذلك. ففي الصورة التشويقية نرى مصابيح LED نحيلة جداً, وكشافات ضباب كبيرة, وصدام جديد. جميعها مختلفة تماماً عن كولورادو التي لطالما عرفناها.

الإختلاف في الخارجية الهامه محرك السيارة, فبالتعاون مع مركز ابحاث, تطوير, وهندسة الجيش الأمريكي TARDEC ستكشف شيفروليه عن كولورادو هذه بأنظمة خلايا الوقود الهيدروجينية. اهتمام الجيش الأمريكي بالسيارات الهيدروجينية لا يأتي من عبث, فرئيس قسم TARDEC يعتقد بأن السيارات الهيدروجينية مفيدة كونها صامتة, ولكن بقوة عزم منتجة في دورات اقل للمحرك دون جهد يذكر.

لم تُعلن شيفروليه عن موعد الكشف عن السيارة, ولكن اكدّت انها مصممة لتكون فأر تجارب الجيش الأمريكي لتختبر قدرة تحملها لمهماتهم اليومية.