تدشين شيفرولية كورفيت C7 ستنجراي في الشرق الأوسط

261
11
@حاتم الخثلان

1

دشنت شيفرولية الجيل الجديد من كورفيت C7 ستنجراي في الشرق الأوسط, في معرض دبي الدولي الذي تم افتتاحه اليوم الثلاثاء, بعد مرور 11 شهر منذ أن كشفت عنها رسمياً في معرض ديترويت.

يعود لقب ستنجراي لكورفيت C3 منذ 25 عام, حيث قامت شيفرولية بتسميتها بهذا الإسم لأنها كانت جيل مميز, والان تعود شيفرولية مره أخرى بهذا اللقب مع كورفيت C7 وتسميها بـStingray لأنها فعلاً جيل مميز.

يقول مدير إنتاج كورفيت السيد Harlan Charels ” قمنا بتغيير كل قطعه في الكورفيت, ولكن مازالت توجد فيها نظرة ولمسة الكورفيت المميزة”.

يتميز هذا الجيل السابع بمصابيح مختلفة تماماً عما إعتدنا عليها من كورفيت والتي تحتوي على إضائة LED بطابع ثلاي الأبعاد, إضافة إلى فتحة تهوية صغيرة جانب المصابيح الخلفية لتعطي طابع رياضي وتهوية لناقل الحركة.

السقف أحد أبرز مميزات كورفيت C7 حيث قامت شيفرولية ببنائه بالكامل من الكاربون فايبر لتخفيف وزن, مع وجود إنحناء في منتصف السقف لزيادة إنسيابية السيارة وزيادة القوة المركزية.

كورفيت C7 مزودة بمحرك V8 LT1 بسعة 6.2 لتر بقوة 450 حصان, وعزم 450 رطل-قدم. تتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4 ثواني.

تم تزويد المحرك بكثير من التقنيات, والتي تشمل خاصية الحقن المباشر, ونظام CVVT اختصاراً لـ Continuous variable valve timing والذي يعني توقيت الصمامات المتغير المستمر, والذي يسمح للصمامات بالتحكم المستقل, مما يساعد في تنظيم كمية الوقود التي تدخل للمكابس, وتوقيت الحقن, والاشعال على حسب احتياج المحرك, هذا يجعل اداء المحرك افضل في جميع الحالات.

إضافة إلى ذلك تم تزويد المحرك بخاصية Cylinder Deactivation والذي يقوم بايقاف عمل بعض المكابس اثناء القيادة بسرعة منخفضة وعند عدم الحاجة للقوة, حيث يصبح اداء المحرك وكأنه بسعة 3.1 بـ 4 سلندر.

يقع ناقل الحركة في الجزء الخلفي, والذي يتوفر بخيارين, إما ناقل حركة يدوي مكون من 7 سرعات, أو أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.

الجدير بالذكر أن كورفيت حصلت اليوم على جائزة سيارة العام الرياضية من مجلة CarWeekly Bazar, حيث تسلمت الشركة الجائزة في لحظة تدشين كورفيت في معرض دبي.

معلومات عامة
  • وزن السيارة أصبح أخف بقدر 45 كجم بفضل إستخدام الكاربون فايبر والألمنيوم ليصبح وزنها 1496 كجم
  • الهيكل مصنوع من الألمنيوم
  • صلابة السيارة أصبحت أقوى بنسبة 500% مقارنة بالجيل السابق
  • الجيل الجديد تم بنائه على شاصي جديد بطول 106.7 إنش
  • السعر الرسمي لكورفيت C7 في السوق الأمريكي 51,995 دولار, اي حوالي 195,000 ريال سعودي.

في الشرق الأوسط, يبدأ سعر كورفيت C7 ستنجراي الجديدة من 250 الف درهم اماراتي, اي حوالي 255,270 ريال سعودي.

صور شيفرولية كورفيت C7 ستنجراي في معرض دبي: