شيفروليه تكشف رسمياً عن كورفيت Z06 2015 بالسقف المكشوف

268
26
@يزيد سبحي

كشفت شيفروليه رسمياً عن Z06 2015 بالسقف المكشوف, وهي مفاجئة شيفروليه التي اعلنت عنها مسبقاً ليتم تدشينها في معرض نيويورك الأسبوع المقبل.

تقول شيفروليه ان كورفيت Z06 بالسقف المكشوف هي احدى السيارات القليلة المكشوفة التي تزيد قوتها عن 600 حصان و 600 رطل/ قدم من عزم الدوران. وهي من السيارات السوبركار الأقل التي تستطيع تحقيق ذلك بأفضل التقنيات والتحسينات الإيروديناميكية.

لا تختلف السيارة في التصميم عن Z06 كوبيه, سوى انها تحصل على سقف قابل للطي كهربائياً بالطبع. يمكن للسائق ان يطوي السقف ليفتحه او يغلقه عند سرعة قصوى تصل لـ 50 كم/س. لأن السيارة مصممة منذ البداية لتكون مناسبة لكوبيه وسقف مكشوف, لا يختلف وزن Z06 بالسقف المكشوف عن الفئة الكوبيه كثيراً.

تحصل كورفيت Z06 بالسقف المكشوف على نفس المحرك الموجود في شقيقتها الكوبيه. وهو محرك V8 سوبرتشارج سعة 6.2 لتر بقوة اكبر من 625 حصان, و 625 رطل/قدم من عزم الدوران. يرتبط المحرك بناقل حركة يدوي من 7 سرعات, او ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات كشفت عنه مسبقاً.

تتوفر ايضاً نفس التقنيات الموجودة في Z06 كوبيه, مثل التحكّم بإنطلاق السيارة الذي يعمل مع وضعية القيادة Track الموجودة بكلا ناقلين الحركة, والنظام المانع للإنزلاق, والنظام المانع للإنزلاق عالي الأداء الذي يعمل مع وضعية القيادة Track, والتروس التفاضلية الإلكترونية المحدودة.

سيتم الكشف عن السيارة لأول مرة امام العامة في معرض نيويورك الأسبوع المقبل, بجانب سيارة صغيرة الحجم جديدة, وشيفروليه كروز 2015 بتحديثات منتصف العمر.

شيفروليه كورفيت Z06 2015 بالسقف المكشوف: