شيفروليه تنكر اي اشاعات عن تطوير كورفيت بمحرّك وسطي

204
1
@يزيد سبحي

صورة توقعية

بعد الكثير من التقارير والتوقعات من عدّة مجلات ومصادر, انكرت شيفروليه العمل على كورفيت بمحرّك وسطي. هذا بالرغم من نشر بعد المجلات صور تجسسية لنموذج اولي لها.

انكر مهندس كورفيت Tadge Juechter اي مشاريع على كورفيت بمحرّك وسطي, فعندما سئل في برنامج Autoline قال “علي ان ارى لك, لأنه لا توجد اي سيارة كهذه”. رغم انكاره وجودها, لم ينكر المهندس اقتراحات وافكار جنرال موتورز لسيارة بهذا المثيل. ولكن كلما عملوا على تصميم, وجدوا ان المحرّك الوسطي يؤثر على احد اهم اعمدة كورفيت, وهي راحة القيادة اليومية. لذلك, رفضت شيفروليه العمل عليها.

يجدر الإشارة الى ان اشاعات كورفيت بمحرّك وسطي كانت تتبادلها المواقع منذ الثمانينات. وفي العام الماضي, قيل انه سيتم اطلاقها كفئة جديدة كلياً في عام 2017 بإسم Zora ZR1. ثم سيتم الإعتماد على المحرّك الوسطي في الجيل القادم C8.

انكار شيفروليه لكورفيت بمحرّك وسطي لا يعني بالفعل عدم وجودها. فربما تكون حركة اعلامية تحاول بها اخماد الإشاعات للكشف عن السيارة بشكل مفاجئ. فقد شوهدت صور بعض السيارات الرياضية المجهولة في مركز تصميم جنرال موتورز. او يمكنها انكار ذلك لان السيارة في الحقيقة لن تكون كورفيت, بل ستكون سيارة جديدة كلياً بمحرّك وسطي تقع اعلى كورفيت. هناك الكثير من الإحتمالات, ولن نعرف الحقيقة قريباً.