فيديو: تعرف اكثر على محرك LT1 V8 الخاص بكورفيت C7 2014

220
1
@يزيد سبحي

كشفت جنرال موترز عن محرك V8 LT1 بسعة 6.2 لتر صغير الحجم, والذي سيتم تركيبه في كورفيت C7 ومن الممكن ان نراه مستقبلاً في سيارات اخرى من جنرال موترز مثل سلفرادو وسييرا.

المحرك سيولد قوة لا تقل عن 450 حصان و 450 رطل/قدم, حيث يحقق أقل من 4 ثواني للتسارع من 0-100كم/س, ويستهلك المحرك 4.5 لتر لكل 43 كم. ورغم كبر حجم المحرك تقول جنرال موترز انه منخفض بـ 4 انشات واصغر من محرك بي ام دبليو V8 بالتيربو الثنائي الذي يسع 4.4, ويقل وزنه ايضاً بـ 18 كيلوجرام.

تم تزويد المحرك بكثير من التقنيات, والتي تشمل خاصية الحقن المباشر, ونظام CVVT اختصاراً لـ Continuous variable valve timing والذي يعني توقيت الصمامات المتغير المستمر, والذي يسمح للصمامات بالتحكم المستقل, مما يساعد في تنظيم كمية الوقود التي تدخل للمكابس, وتوقيت الحقن, والاشعال على حسب احتياج المحرك, هذا يجعل اداء المحرك افضل في جميع الحالات. وكما ذكرنا سابقاً, تم تزويد المحرك بخاصية Cylinder Deactivation والذي يقوم بايقاف عمل بعض المكابس اثناء القيادة بسرعة منخفضة.

قامت جنرال موترز بتكبير حجم المحرك لأنه عند عمل نظام Cylinder Deactivation يصبح اداء المحرك وكأنه بسعة 3.1 بـ 4 سلندر, اذا كان المحرك اصغر, لن يكون اداء السيارة ممتاز بنظام Cylinder Deactivation, وبذلك سيستبعد سائق كورفيت استخدام هذا النظام مما يجعل وجوده في المحرك غير مفيداً.

لم تذكر جنرال موترز قوة كورفيت C7, ولم تذكر بقية اجزاء المحرك مثل ناقل الحركة, ولكن لمحت بعودة نظام العادم الموجود حالياً, مما يعطي تجربة محرك V8 حقيقية, حيث قام مهندسين كورفيت C7 بالحفاظ على صوت السيارة, والذي يعتبر من اهم ميزاتها.

شاهد متابعتنا لعملية تطوير كورفيت 2014

شاهد بالفيديو عمل محرك LT1 V8 بسعة 6.2 الخاص بكورفيت C7: