شيفروليه تكشف رسمياً عن ماليبو 2016 الجديدة كلياً

1582
28
@يزيد سبحي

كشفت شيفروليه للتو بشكل رسمي عن الجيل الجديد كلياً من ماليبو , والمقرر تدشينه في معرض نيويورك اليوم قبل اطلاقه هذا العام كموديل 2016.

يحل الجيل الجديد من ماليبو احدى اكبر عيوب الجيل الماضي, المساحة الداخلية. فقد اصبحت قاعدة عجلات ماليبو اكبر حجماً بـ 3.6 انش, واصبح هيكلها اطول بـ 2.3 انش. هذا الطول الزائد جعل مساحة الأقدام في الخلف اكبر بـ 1.3 انش. بالرغم من ذلك, لم تكتسب ماليبو اي وزن زائد, بل العكس, فقد خسرت حوالي 136 كجم.

اما بالنسبة للتصميم الخارجي, فقد اصبح وبوضوح اشرس من الجيل الماضي بكثير, الهمتها في التصميم شيفروليه كورفيت كما صرّحت الشركة العام الماضي. حيث قالت ان كورفيت ستؤثر على بقيّة سيارات شيفروليه لتصبح بطابع رياضي اقوى. طبّقت هذه الفلسفة في فولت بمعرض ديترويت بداية العام, والان حان دور ماليبو الجديدة كلياً بمصابيح حادّة ورفيعة, وشبك علوي وسفلي اضيق من قبل. فعلت شيفروليه نفس الشيء مع المصابيح الخلفية, التي اتت اصغر واحدّ.

التغييرات كانت جذرية في الداخلية, حصلت فيه ماليبو 2016 على تصميم جديد للكونسول الوسطي, وعجلة القيادة, ومقاعد بتهوية. بالإضافة الى شاشة قياس 7 انش, او 8 انش في الفئات الأعلى. وتتوفّر منافذ الـ USB والكهرباء بقوّة 110 فولت, وشاحن لاسلكي اختياري.

وهناك العديد من ميزات وانظمة السلامة الجديدة في ماليبو, مثل نظام Teen Driver System, النظام الذي يحدّد بعض ميزات السيارة في حالة قيادة اشخاص شباب. يمكن للآباء بها تحديد السرعة القصوى, الصوت الأعلى, والمزيد من الخيارات في حالة قيادة ابناءهم سياراتهم. وتشمل انظمة السلامة ايضاً نظام التنبيه بالمشاة مع مكابح اوتوماتيكية في حالة عدم الإستجابة بسرعة للإنذارات, وكاميرا خلفية, ونظام توقّع الحوادث من الأمام مع مؤشر المسافة بينها وبين السيارات في الأمام, حساسات خلفية, ومساعد الركن الأوتوماتيكي, مثبّت السرعة المتكيّف مع مكابح امامية اوتوماتيكية, ومساعد البقاء على المسار, والتنبيه بالنقطة العمياء.

ستتوفّر ماليبو 2016 الجديدة كلياً بعدّة محركات تم تطويرها حديثاً, مثل محرّك 1.5 لتر 4 سلندر تيربو Ecotec بقوّة 160 حصان, مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات. وهناك ايضاً محرّك 1.5 لتر تيربو 4 سلندر بقوّة 250 حصان بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات. بالإضافة الى ذلك, سيتم توفيرها بفئة هجينة مزوّدة بمحرّك 1.8 لتر 4 سلندر ومحركين كهربائيين, لتطلق مامجموعه 182 حصان, تتغذى المحركات الكهربائية من بطاريات قوّتها 80 واط. ولأن هذا المحرك الهجين قادم من فولت 2016 الجديدة كلياً, تحصل الفئة الهجينة من ماليبو ايضاً على مكابح تستفيد من الطاقة الناتجة عن الكبح, ونظام استرداد حرارة نظام العادم EGHR لإعادة تدويره وتسخين المحرّك والداخلية.

اكدّت شيفروليه رسمياً انها ستطلق ماليبو 2016 الجديدة كلياً الى الأسواق في الربع الأخير من العام الجاري, نتوقّع ان تصل الى اسواق الشرق الأوسط في الربع الأول من العام القادم.

صور شيفروليه ماليبو 2016 الجديدة كلياً