شيفروليه تكشف رسمياً عن تاهو وسوبربان 2015

1222
84
@يزيد سبحي

كشفت شيفروليه اليوم رسمياً عن الجيل الجديد من تاهو وسوبربان في حدث خاص في نيويورك, وسيتم اطلاقهما كطراز 2015.

التصميم الخارجي

تبدو شيفروليه تاهو وسوبربان شبيهتان جداً بـ سلفرادو الجديدة كلياً, وهذا ليس الشيء الوحيد الذي تشاركه السيارة معها. حصلت السيارتين في الجيل الجديد على مصابيح شبيهة بالتي في الجيل الجديد من سلفرادو, ولكنها مقصوصة لتنفرد السيارتين عن الجميع, يتوسّطها مصابيح LED نهارية. لا يبدو ان هناك الكثير من التغيّرات في المصابيح الخلفية, سوى انها اصبحت اكثر اناقة وحدّة.

تشارك تاهو وسوبربان 2015 قاعدة العجلات K2XX الجديدة التي استخدمتها الشركة اول مرة في سلفرادو 2014. وتحصل السيارتين على جنوط 18 انش, مع وجود اختيارات بقياس 20 و 22 انش.

التصميم الداخلي

تغيّرت داخلية شيفروليه تاهو وسوبربان كلياً عن الجيل السابق, وحصلت كلتاهما على تصميم متميّز عن بقية سيارات شيفروليه. نرى لوحة التحكّم المتوسطّة الجديدة بالكامل, والمزودة بشاشة ترفيهية تفاعلية جديدة بقياس 8 انش بنظام MyLink. ومن الأشياء التي نراها ايضاً هو زر تشغيل المحرّك, والعدّادات بمواقعها الجديدة, ويوجد بها شاشة معلومات اكبر من الجيل السابق. تم تغطية الداخلية كاملة بمواد فاخرة. تقول شيفروليه ايضاً ان هناك 6 منافذ USB في السيارتين, و 6 منافذ كهربائية تدعم العديد من الأجهزة المحمولة, ومشغّل اقراص DVD للشاشة الأمامية, ومشغّل اقراص BluRay في شاشات خلفية ترفيهية في سوبربان فقط.

ولراحة المشتري, تم تزويد السيارتين بصفّ ثالث كهربائي من المقاعد, لكي يسهل على الجميع طيّها. ويمكنك ايضاً ان تطلب المقاعد الكهربائية في للصفّ الثاني. وايضاً لراحة العائلة التي تستخدم السيارة, توجد مرايات خلفية بانورامية مخفية في درج خاص بها في السقف, تسمح للسائق ومن يركب بجانبه بمراقبة المقاعد الخلفية دون الحاجة للإلتفاف اثناء القيادة.

المحركات والتقنيات

حصلت شيفروليه تاهو على العديد من التقنيات, لم تذكر شيفروليه سوى القليل منها. من ابرزها نظام التعليق المغناطيسي في فئات LTZ, والذي يقوم بقراءة الطريق امامه ليعدّل من مرونة المساعدات للحصول على اريح قيادة ممكنة, يمكنه ان يغيّر من حالة المساعدات كل 5 مل ثانية. وهناك نظام يمنع السرقة, يقوم بإطلاق انذار عند انكسار احدى المنافذ الخارجية للسيارة, وهناك حسّاسات في الداخلية تلتقط الحركات. عندما يشتغل انذار السرقة, يتم توقيف نظام التشغيل ليضبح من المستحيل تحريك السيارة.

اضافة لذلك, تحصل السيارات على انظمة قياسية موجودة في جميع الفئات, مثل نظام التحذير بالخروج عن المسار, ونظام مساعد لتغيير المسار, ونظام ينبّه بإحتمال حصول حادث ويقوم بتحريك المقعد لتنبيه السائق, ونظام مساعد للركن الأمامي, وحسّاسات خلفية للتنبيه بحالة المرور خلف السيارة, ومثبّت سرعة متكيّف مع حركة المرور. وتحصل السيارة كذلك على عجلة قيادة كهربائية, واقراص مكابح جديدة يطول عمرها ضعف اقراص مكابح الجيل السابق من السيارتين.

كشفت الشركة ان السيارتين ستحصلان على محرّك واحد للان. وهو محرّك L83 V8 بتقنية EcoTec3 سعة 5.3 لتر, وهو نفس المحرّك الموجود في سلفرادو 2014. ينتج المحرّك 355 حصان, و 519 نيوتن-متر من عزم الدوران. تنتقل القوة عبر ناقل حركة اوتوماتيكي مكوّن من 6 سرعات.

ستبدأ الشركة في تصنيع السيارتين تاهو وسوبربان في ولاية تكساس الأمريكية, ثم تصل للسوق الأمريكي في الربع الأول من عام 2014. هذا يعني ان تاهو وسوبربان 2015 قد تصلان الى الأسواق الخليجية في نصف العام القادم.

صور الجيل الجديد من شيفروليه تاهو وسوبربان: