شيفروليه تكشف عن ترافيرس 2018 الجديدة كلياً بحجم أكبر وتقنيات مميزة

2204
0
@عبدالله قدوره

كشفت شيفروليه منذ قليل عن الجيل الجديد كلياً من ترافيرس بحجم أكبر وتقنيات جديدة مميزة في معرض ديترويت 2017.

تم إعادة تصميم الجيل الجديد من ترافريس كلياً، فلم تكتفي شيفرولية بتغيير التصميم الخارجي والداخلي فقط، بل شمل الهيكل أيضاً، حيث زاد حجم السيارة بشكل ملحوظ لتصبح في فئة سيارات الـ SUV الكبيرة.

من الخارج يمكننا أن نشاهد بعضاً من ملامح الشقيقة الصغرى ماليبو والتي تحمل هوية شيفروليه بشكل عام عبر الخطوط الحادة، والشبك ومصابيح LED ومقدمة أنيقة وبسيطة في نفس الوقت. بينما من الخلف نرى مصابيح أفقية نحيفه يتوسطها قطعة من الكروم تعطي أناقة وبساطة كما هو الحال مع المقدمة.

من الداخل نرى إعادة التصميم كلياً، حيث أصبح التعامل مع أنظمة التحكم أسهل بفضل إظهارها بشكل أكبر للسائق، بشاشة بمقاسي 7 انش و 8 انش متحركة تحمل نظام MyLink الذي يدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو. تتوفر ترافيرس بتقنيات مميزة تعد الأفضل في فئتها وفقاً لشيفرولية. ركّزت التقنيات الجديدة على السلامة حيث نجد نظام النظرة المحيطية لكامل السيارة، ونظام الكبح الأوتوماتيكي الأمامي، ونظام التنبيه عند الاصطدام، ونظام خفض ورفع السرعة في المسارات المستقيمة وأخيراً نظام القيادة الخاص للمراهقين والذي يسمح للأهالي بتخصيص إعدادات معينة لضمان قيادة آمنة لمراهقيهم.

ميكانيكياً تتوفر ترافيرس 2018 بخيارين من المحرك، الأول هو محرك 4 سلندر سعة 4.0 لتر Ecotec يولّد قوة تبلغ 255 حصان و 400 نيوتن-متر من عزم الدوران بينما المحرك الأكبر هو محرك V6 سعة 3.6 لتر جديد يولد قوة تبلغ 305 حصان و 350 نيوتن-متر من عزم الدوران. يرتبط كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات وتتوفر ترافيرس قياسياً بنظام إيقاف التشغيل المؤقت لحفظ الوقود. تأتي ترافيرس 2018 بنظام الدفع الأمامي بينما يتوفر الدفع الرباعي للفئات الأعلى مع تقنية الكلتش الثنائي الذي يزيد من ثبات السيارة على الطرق الوعرة.

شمل الجيل الجديد إطلاق فئتين جديدتين الأولى هي RS الرياضية التي تتميز بشبك أسود وجنوط مقاس 20 انش سوادء وشعارات سوداء بينما الفئة الأخرى تحمل اسم High Country الفاخرة التي تظهر في الصور أدناه وتتوفّر بالجلد في كل الداخلية مع جنوط مقاس 20 انش خاصة، مصابيح D-Optic، مقاعد قابلة للطي كهربائياً ونظام الدفع الرباعي ثنائي الكلتش. لم تكشف شيفروليه عن سعر ترافيرس 2018 الجديدة كلياً حتى الآن ولكن يتوقع أن نعرف قريباً كونها ستصل إلى الأسواق الأمريكية الخريف القادم على أن تصل لاحقاً إلى الأسواق العالمية.