شفروليه فولت الجديدة كلياً تأتي بتصميم شرس ومدى كهربائي طويل!

450
1
@سليمان العماري

كشفت شفروليه عن الجيل الجديد من سيارتها الكهربائية فولت في معرض ديترويت 2015.

حمل التصميم الخارجي لشفروليه فولت طابع الإعتمادية عن الجيل السابق، حيث أصبح تصميم الواجهة الأمامية أكثر حدة من قبل بمصابيح اشرس، ومصابيح LED.

أما التصميم الداخلي فكان أفضل بكثير من الجيل السابق، حيث رفعت شفروليه من جودة المواد المستخدمة و أعادت تصميم الداخلية بحيث تكون مريحة و سهلة الإستخدام، و أضافت شفروليه في الكونسول الوسطي شاشة مقاس 8 إنش تعمل بالمس وتحمل نظام شفروليه My Link،

يوجد بالسيارة تقنيات عديدة مثل كاميرا خلفية و حساسات أمامية و خلفية لتسهيل عملية الإصطفاف، و جهاز إشعار الخروج عن المسار والتنبيه بالنقطع العمياء, بالإضافة الى نظام توقّع الحوادث الذي يراقب المسافة مع أقرب سيارة, ويوقف النظام السيارة في حالة سهى السائق عن القيادة. و تأتي شفروليه فولت بأنظمة سلامة أفضل, حيث تحتوي على عشر وسائد هوائية تشمل السائق و الراكب في الأمام.

تم تزويد فولت الجديدة كلياً بمحرك كهربائي بوحدتين دفع جديد بقوة 111 كيلوواط, اي مايعادل 149 حصان و 398 نيوتن متر، هذه القوة تسمح لها بالتسارع من 0 – 50 كم/س في 2.6 ثواني, اي اسرع من الجيل السابق بـ 20%. بينما تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 8.4 ثواني, اي أسرع من الجيل السابق بـ 7%.

الأداء الأفضل لم يأتي من فراغ, فقد قامت شيفروليه بزيادة إستعاب البطارية الى 18.4 كيلوواط, و تخفيف وزنها ايضا بمقدار 9.8 كجم. وانعكست ايجابية هذه التحسينات في المدى الذي تستطيع قطعه السيارة بإستخدام الطاقة الكهربائية فقط, حيث يصل الان لـ 80 كم. ولكن يصبح افضل اذا ما تم تشغيل محرك الوقود معه لتعمل بالنظام الهجين, ستكمل حينها اكثر من 600 كم بالشحن كاملاً.

وتأتي شيفروليه فولت الجديدة كلياً بأنظمة شحن جديدة. حيث يمكن لملّاك الجيل الجديد ين يحدّدون موقع معيّن لشحن السيارة مثل منازلهم, ليكون الموقع المحدّد بنظام الملاحة حصري لشحن السيارة. تتعرّف السيارة على الموقع المختار فوراً ليتمكن السائق بعدها من شحنها. هذه الخاصيّة ستساعد الملّاك في تحديد القوة المستهلكة, مابين 120 او 110 فولت, وما ان كانوا يريدون الشحن فوراً او تحديد يوم معيّن يتم فيه شحن السيارة. من شأن الخاصيّة ان تقلل استهلاك الكهرباء, وبالتالي تخفيض سعر تعبئتها.

كما يأتي نظام الشحن ايضاً بتنبيهات جديدة تنبّه السائق بعمليّة الشحن وماوصلت اليه السيارة, مثلاً توجد اصوات معيّنة تطلقها السيارة اذا تأخر الشحن, او بدأ, او انتهى. وسينبّه ايضاً بحالة غطاء الشاحن, ليذكّر السائق بإغلاقه اذا نسي بعد شحنها. تأتي السيارة ايضاً ب سلك شاحن قوّته 120 فولت اطول, يصل لـ 7.6 امتار. ووفقاً لطلبات المالكين للجيل السابق, وضعت شيفروليه مخزن جديد للسلك في الصندوق الخلفي ليسهل الوصول اليه.