شركة صينية تسرق تصميم رنج روفر ايفوك ولكن بدون فخامتها

693
15
@سليمان العماري

تعتبر الصين الدولة رقم واحد عندما يتعلق الموضوع بالإنتاج و الصناعة وذلك بسبب رخص تكلفة الأيدي العاملة، مما يجذب الكثير من الشركات العالمية في شتى المجالات في الإستثمار هناك و إنشاء مصانع أيضا.

ولكن للأسف تعتبر الصين المصدر الأول أيضا في قلة الإبداع خصوصا في تصاميم السيارات حيث يستحيل بأن ترى فعاليات معرض يتعلق بالسيارات لا يحمل تصاميم مسروقة لكبرى الشركات العالمية، وان كان هناك مايدل على ذلك, فهي بي ام دبليو i3 البشعة التي سرقت تصميمها ايضاً الأسبوع الماضي. وتستمر المعاناة بعدما إنتشرت مؤخراً صوراً لسيارة صينية تشبه لحد كبير لاند روفر رنج روفر ايفوك في احدى المعارض المحلية.

نلاحظ بأن السيارة عبارة عن نسخة مصغرة من رنج روفر إيفوك، حيث تتشارك معها في تصميم الواجهة الأمامية خصوصا في الشبك الأمامي و الذي يحمل أيضا إسم Range أعلاه، وبالإضافة إلى فتحات السيارات الجانبية المزودة بمصابيح بتقنية LED. و لم تسلم الواجهة الخلفية من السرقة، حيث يلاحظ إستخدام تصميم المصابيح الخلفية لـ ايفوك و عمل صدام سفلي مشابه أيضا، و ما يثير الضحك بأن جنوط السيارة تحمل شعار بي إم دبليو.

لا يعلم البعض السبب الحقيقي وراء سرقة التصاميم لكبرى الشركات العالمية في مجال صناعة السارات، ولكن قد يكون السبب لإثارة ضجة إعلامية تساهم في إيصال إسمهم لأكبر شريحة ممكنة.

شاركنا عزيزي القارئ برأيك عن السبب الحقيقي للصين في سرقة التصاميم؟

صور للسيارة الصينية المستنتسخة من لاند روفر رنج روفر ايفوك

عن الكاتب

طالب في كلية الطب ومهتم و باحث عن كل ماهو جديد في عالم السيارات.

15 تعليقات

  1. مشكور على هذا الجهد

    لكن يالغالي هذا معهد وليس سرقة، لو سرقة لا كان النسخ 100%، الصين الآن تملك ثاني أسرع قطار في العالم تمتلك ثالث أسرع شبكة الإنترنت، تمتلك اقوى شركات هواتف ذكية، الصين تمتلك مصانع طائرات، و مصانع سفن عملاقة، الصين ليس مثل ماتعتقد، الصين تعتبر قارة بسبب حجمه ومن الشمال إلى الجنوب تمتد الطرق المعبدة وسكك الحديد فائقة السرعة

    التي في الصورة هذا لمعهد يقيم مسابقة لأفضل مجموعة تقدم اي منتج سواء سيارة أو هاتف ذكي أو حتى حاسوب لكن بشرط أن يكون بالاعتماد عليهم ولو كان مستنخ لاتوجد مشاكل أهم شي انه يعمل.... والجائزة مبلغ مادي وبالإضافة إلى حصولهم على وظيفة في أحد أكبر الشركات في الصين أو حتى في قطاع حكومي صناعي...

    + 0- 0
  2. س/ شاركنا عزيزي القارئ برأيك عن السبب الحقيقي للصين في سرقة التصاميم؟
    ج/ مخهم فاضي فقط أيدٍ عامله ..

    وش البشاعه هذي!! #صيني_أبو_كلب

    + 0- 0
    1. هل سالت نفسك وش صنعت او انتجت انت قبل الإنتقاد !! .. يوجد دراسة سعودية حول انتاجية جميع موظفين القطاع الحكومي عندنا وطلعت النتيجه بأن جميع موظفين القطاع الحكومي متوسط إنتاجيتهم لاتتجاوز ساعه يوميا !! يعني كل الموظفين الحكوميين الي يدامون من الصباح للظهر إنتاجيتهم الحقيقية هي ساعه فقط يوميا والباقي ضياع وقت وإنتقاد ..

      + 0- 0
      1. ياخي ردودك تجيب الحموضه دايما

        + 0- 0
        1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

          + 0- 0
  3. مشكور على هذا الجهد لشفتيالغالي هذا معهد وليس سرقة، لو سرقة لا كان النسخ 100%، الصين الآن تملك ثاني أسرع قطار في العالم تمتلك ثالث أسرع شبكة الإنترنت، تمتلك اقوى شركات هواتف ذكية، الصين تمتلك مصانع طائرات، و مصانع سفن عملاقة، الصين ليس مثل ماتعتقد، الصين تعتبر قارة بسبب حجمه ومن الشمال إلى الجنوب تمتد الطرق المعبدة وسكك الحديد فائقة السرعة التي في الصورة هذا لمعهد يقيم مسابقة لأفضل مجموعة تقدم اي منتج سواء سيارة أو هاتف ذكي أو حتى حاسوب لكن بشرط أن يكون بالاعتماد عليهم ولو كان مستنخ لاتوجد مشاكل أهم شي انه يعمل.... والجائزة مبلغ مادي وبالإضافة إلى حصولهم على وظيفة في أحد أكبر الشركات في الصين أو حتى في قطاع حكومي صناعي...

    + 0- 0
  4. اعجبني الاسم " موتو سبورت " موتوا بغيضكم هههه

    + 0- 0
  5. أقل شيء الصين قاعده تصنع وأن ترى انها تسرق بعض التصاميم في المقابل تصنع سيارات من الصفر بتصاميم حصريه لها .. هذا غير صناعاتها الضخم في السفن القطارات الطائرات التجارية والحربي .. الخ .. بينما انت عزيزي الكاتب جالس تنقل فقط الأخبار وتنتقد في الصين !!

    + 0- 0
  6. صراحه فتحات التهويه اللي على الكبوت متعوب عليها ،،،

    + 0- 0
  7. بس يشيلو الاسم أو غيرو الاسم ..

    + 0- 0
  8. ان جينا للمنطق فهذا اولا، الرسول صلى الله علية وسلم قال ان الله يحب اذا احدكم عمل عملا ان يتقنة
    وطبعا الاتقان ابعد ما يكون عن هذا الشي الي بالصورة .. من ناحيتي افضل اني ما اصنع سيارة على
    اسوي مركبة زي هذي!

    حتى لو كان معهد، كل الدول تسوي معاهد زي كذا وكل شبابهم قاموا بابداع علاقل بتصميم جديد وليس اعادة اختراع العجلة بشكل اقبح، غير انها ممنوع سرقة التصاميم قانونيا لازم تعلم شبابك على الابداع واحترام حقوق ملكية الغير.

    طبعا غير ان الجودة مطلب مهم مو بس طبطب ولييس.. العالم هنا حتى السيارة ماغسلوها تمام!!

    + 0- 0
  9. ان جينا للمنطق فهذا اولا، الرسول صلى الله علية وسلم قال ان الله يحب اذا احدكم عمل عملا ان يتقنة وطبعا الاتقان ابعد ما يكون عن هذا الشي الي بالصورة .. من ناحيتي افضل اني ما اصنع سيارة على اسوي مركبة زي هذي! حتى لو كان معهد، كل الدول تسوي معاهد زي كذا وكل شبابهم قاموا بابداع علاقل بتصميم جديد وليس اعادة اختراع العجلة بشكل قبيح، غير انها ممنوع سرقة التصاميم قانونيا لازم تعلم شبابك على الابداع واحترام حقوق ملكية الغير. طبعا غير ان الجودة مطلب مهم مو بس تركيب قطع.. العالم هنا حتى السيارة ماغسلوها تمام!!

    + 0- 0
  10. أبـو كلــب صح .. xD

    + 0- 0
  11. Khaled al Shooly

    بالامس شفنا i3 واليوم ايفوك بكرة الله أعلم !!!
    الشعب الصيني مبدع في مجالات كثيرة لكن السيارات معلييييييييييييييش ,,, وللعلم ,, في سيارة صينية من شركة أخرى نسخت الإيفوك نسخ بالتمام بالشكل والأبعاد ,, حتى الداخلية ,, لكن ما كانت بهالقباحة !!!

    + 0- 0
  12. اعتقد انه مجرد ترهيم على سيارة بمجهود فردي وليست سيارة انتاجية واذا كان كذا فلا مانع

    ترا مانسينا ترهيم واجهات مرسيدس على السوبربان

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقعنا الشريكة