مقدم توب جير الرئيسي “كريس إيفانز” يغادر البرنامج رسمياً

760
0
@أحمد عبد الرؤوف

في خطوة توقعها الكثيرون؛ ترك كريس إيفانز المقدم الرئيسي لبرنامج توب جير دوره في البرنامج في أعقاب انخفاض التقييمات و المشاهدات التي وصلت لـ1.9 مليون مشاهدة في الحلقة الأخيرة منه بعد بدايته بـ4.3 مليون مشاهدة.

إنضم إيفانز لفريق البرنامج مع 6 مقدمين آخرين، عقب رحيل الثلاثي جيريمي كلاركسون، و ريتشارد هاموند، و جيمس ماي، لكن لم يستمر الموسم الجديد من البرنامج بجذب المتابعين، بل واجهته العديد من المشاكل و العقبات، التي كان إيفانز جزءاً منها بحُبّه للسيطرة و قلة تقبل الجمهور له، مع جانب مقارنته كذلك بجيريمي كلاركسون الذي كان له دور كبير في شهرة و نجاح البرنامج.

أعلن إيفانز في تغريدة له على حسابه في تويتر مغادرته للبرنامج قائلاً “أتنحى عن تقديم توب جير. بذلت أفضل ما لدي ولكن في بعض الأحيان لم يكن ذلك كافياً، فريق البرنامج أكثر من رائع، و أتمنى لهم التوفيق.” كما أضاف أيضاً “سأظل معجباً كبيراً بالبرنامج كما كنت سابقاً. و سأواصل تركيزي على برنامجي الإذاعي و الفعاليات المصاحبة له.”

علقت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عبر مدير استوديوهاتها Mark Linsey بالقول “كريس إيفانز سيتنحى عن منصبه في توب جير. و هو يقول بأنه بذلك كل مافي وسعه لإنجاح البرنامج.” و قال لينزي أيضاً “إن إيفانز يعتقد إعتقادا راسخاً بأهمية بقاء الأشخاص المناسبين في البرنامج, سواءً كانوا من فريق الإنتاج أو التقديم لإنجاح البرنامج كما ينبغي أن يكون.” و أضاف “الموسم الجديد حقق أكثر من 30 مليون مشاهدة في المملكة المتحدة وحدها، و بِيعَ لـ130 منطقة حول العالم.”

لكن مازالت بعض الأسئلة بحاجة إلى إجابة، من سيبقى من فريق البرنامج؟، و من سيُغادر؟، و بالتأكيد هناك من قدموا أداءً رائعاً مثل كريس هاريس و روري ريد اللذان يأتيا من خلفية عملهما كصحفيي سيارات، و بالتالي يبدو حديثهم واقعياً و حماسياً و غير مصطنع، فهل سنراهم كمقدمين رئيسيين؟