كرايسلر 200 الجديدة كلياً تُحرز 5 نجوم في اختبارات السلامة

451
10
@يزيد سبحي

اعلنت كرايسلر ان الجيل الجديد من 200 قد احرز درجة كاملة في اختبارات السلامة من معهد NHTSA, وقد تم وضعها تحت لائحة السيارات الأفضل من ناحية السلامة +Top Safety Pick في 2014 من قبل معهد السلامة الأمريكي الأخر IIHS.

احرزت السيارة اجمالي 5 نجوم في اختبارات السلامة والإصطدام والوقاية من الحوادث, وهي اعلى درجة ممكنة. تم تقييم السيارة من ناحية:

  • الإصطدامات الأمامية.
  • الإصطدامات الجانبية بين سيارتين.
  • الإصطدامات الجانبية بمحاكاة حادث سيارة ترتطم بعمود انارة.

اما في اختبار مقاومة الانقلاب، فقد احرزت كرايسلر 200 الجديدة كلياً 4 نجوم فقط.

ساعد السيارة في تحقيق النتجية هيكلها المصنوع من الفولاذ فائق الصلابة ومعدن البورون بنسبة 65%. استخدام هذه المعادن الصلبة تبقي السيارة متماسكة اثناء الحوادث.

لقب Top Safety Pick+ يشترط وجود انظمة سلامة نشطة, وكرايسلر 200 لا تبخل في توفيرها. حيث تحتوي على اكثر من 60 نظام سلامة. تشمل نظام التنبيه بالحوادث الأمامية في السرعات العالية الحصري لـ 200 في فئتها, والذي يستخدم مجموعة من الحساسات والكاميرات, وعند الحاجة يقوم النظام بتفعيل المكابح الأوتوماتيكية لمنع او تقليل اضرار الحوادث الأمامية.

تتوفّر 200 الجديدة كلياً ايضاً بنظام المكابح EPB الذي لا يتوفّر الا فيها بين السيارات من نفس الفئة. يفعّل النظام المكابح اليدوية اذا استشعرعدم ربط حزام امان السائق او عدم اغلاق الأبواب بشكل تام.

تشمل انظمة السلامة ايضاً نظام ESC للمحافظة على توازن السيارة, والحساسات والكاميرا الخلفية للركن, والتنبيه بالنقطة العمياء, والحساسات الخلفية للتنبيه بحركة المرور, و نظام مقاوم للتدحرج لا يتوفّر الا في 200 بين منافساتها من نفس الفئة.