كرايسلر تكشف عن الجيل الجديد من 200

803
5
@يزيد سبحي

كشفت كرايسلر رسمياً في معرض ديترويت عن الجيل الجديد من سيارتها السيدان الصغيرة 200. والتي سيتم اطلاقها الى الأسواق في الربع الثاني من العام الجاري كموديل 2015.

تصميم 200 الجديدة يُظهر هوية كرايسلر الجديدة. تأتي فيه المصابيح الامامية والشبك الأمامي مدمجان لأول مرة في تاريخ كرايسلر. يتوسط الشبك الأمامي شعار كرايسلر الجديد الذي يُبرز الأجنحة. تتوفر 200 الجديدة بشكل اساسي بمصابيح اعتيادية للأمامية, و LED للخلفية والضباب بشكل اساسي. تتوفر مصابيح LED نهارية للمصابيح الأمامي كميزة اختيارية. تم تصغير مصابيح السيارة الخلفية ايضاً, واصبحت اكثر اناقة تعطيها مظهر فاخر من الخلف.

تتميّز فئة 200S موديل 2015 باضافات تعطيها طابعها الرياضي الذي يريده مشتريها. حيث تأتي بشبك امامي, والمنطقة المحيطة بالمرايات, تأتي باللون الأسود.

من الداخل, اثر التصميم الأمريكي كثيراً على السيارة. فقد استوحت الوانها من مدن ومناطق مختلفة مشهورة مثل شارع 15th Avenue في نيويورك, وكل من المدن ديترويت, وكاليفورنيا, وSausalito. نجد نقوش هذه المدن في اماكن مثل المخزن اسفل لوحة التحكم المتوسطة. واستخدمت كذلك عدة مواد بجودة فاخرة. أتت داخلية السيارة بعدة تقنيات, مثل ناقل الحركة الدائري, وشاشة 7 انش اختيارية للعدّادات, تُظهر ايضاً معلومات الملاحة, ومعلومات استهلاك السيارة للوقود, وبوصلة, ودرجة الحرارة الخارجية, والسرعة, والوقت, والمزيد من المعلومات المفيدة. كما تتواجد شاشة 8.4 انش وسط الداخلية تأتي بالنظام الحائز على عدّة جوائز Uconnect.

ستأتي كرايسلر 200 الجديدة كلياً في النصف الثاني من العام الجاري بمحركين من 6 و 4 سلندر. محرك الـ 4 سلندر هو محرك الشركة المعروف Tigershark سعته تصل لـ 2.4 لتر ويولد 184 حصان, و 173 رطل/قدم من عزم الدوران. اما محرّك الـ 6 سلندر, فهو محرك Pentastar V6, تقول كرايسلر انه المحرك الأفضل في هذه الفئة من السيارات. سعته تصل لـ 3.6 لتر, وينتج 295 حصان, و 262 رطل/قدم.

تأتي جميع الفئات بشكل اساسي بناقل الحركة الأول من نوعه في هذه الفئة من السيارات. وهو ناقل حركة اوتوماتيكي مكوّن من 9 سرعات. يحسّن من اقتصاد السيارة للوقود. تتوفر السيارة بنظام الدفع الإختياري الجديد, الذي يوفر وضعية القيادة الرياضية. يتوقف نظام الدفع الرباعي الجديد عن العمل عند عدم حاجته على اي سرعة لتعود السيارة للدفع الأمامي للتقليل من استهلاك الوقود.

ستأتي السيارة بأكثر من 60 نظام سلامة وامان. ابرزها مثبّت السرعة المتكيّف, الذي يستطيع ايقاف السيارة دون تدخل السائق. ويوجد ايضاً نظام التنبيه باقتراب حادث من الأمام, ونظام LaneSense الذي يحذّر بخروج السيارة عن مسارها, ونظام الركن الذاتي في المواقف الطولية او العرضية, والمكابح الإلكترونية التي تنغلق اوتوماتيكياً اذا قام السائق بفتح الباب وحزام الأمان اثناء وضعية القيادة D و R.

سيتم تصنيع السيارة في مصنع الشركة Sterling Heights الذي استثمرت فيه كرايسلر مليار دولار لبناء روبوتات لصناعة الية بالكامل, تعطي جودة افضل تدقيق اقوى لتفاصيل. ولتجهيز مركز طلاء جديد للسيارة.

صور كرايسلر 200C و 200S موديل 2015 في ديترويت 2014: