كرايسلر تكشف عن باسيفيكا 2017 الجديدة، بديلة Town & Country

963
5
@منير ببيلي

كشفت اليوم كرايسلر الجيل الجديد كليا من سيارتها العائلية والتي أطلقت عليها إسم باسيفيكا, وتعد البديلة الجديدة لـTown & Country.

حصلت باسيفيكا 2017 على العديد من التعديلات الجذرية مما جعلها أجمل, أكثر راحة, وأكثر أمانا في نفس الوقت. حيث وعدت كرايسلر  بأن باسيفيكا ستكون الأفضل فئتها وذلك بسبب تحسين و تطوير المناورة, عزل الضجيج الخارجي, وتقليل الإهتزازات. بالإضافة الى حصول باسيفيكا 2017 على قاعدة عجلات جديدة تجعلها الأخف و الأصلب مقارنة بنافسيها, وإذا قارناها مع الجيل الحالي من Town & Country فإن باسيفيكا أخف بمقدار 136 كجم عنها. حيث يبلغ وزن الجيل الحالي من Town & Country حوالي 1964 كجم .

ومن ناحية التصميم, فنلاحظ حصول باسيفيكا على تصميم جديد ومتطور والمستوحى من شقيقتها الصغرى 200. حيث حصلت على أضواء أمامية و خلفية بتقنية LED, شبك أمامي طويل ونحيل, فتحة سقف بانورامية كبيرة, مرايا جانبية متصلة بالأبواب لتحسين إيروديناميكية السيارة, جنوط قياسية قياس 17 إنش, و العديد من لمسات الكروم في جميع أنحاءها. أما عن الأبعاد, فإن باسيفيكا 2017 أقصر من Town & Country, و أعرض بمقدار 2.54 سم.

أما من الداخل, فحصلت باسيفيكا على شاشة قياس 8.4 إنش مزودة بأحدث نسخة من نظام كرايسلر الترفيهي Uconnect, بالإضافة الى حصولها على مقاعد جلدية واسعة, عجلة قيادة و عدادات سرعة بتصميم جديد مستوحى من شقيقتها 300, وتحكم بوضعيات المقاعد وإغلاقهم و فتحهم عن طريق أزرار في خلفية السيارة.

ميكانيكياً, فإن كرايسلر لم تحدث محركاتها. حيث حصلت باسيفيكا 2017 على نفس محرك الـ V6 سعة 3.6 لتر والذي ينتج 287 حصان و 311 نيوتن-متر من عزم الدوران والذي يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي جديد مكون من 9 سرعات. بالإضافة الى حصول باسيفيكا على فئة هجينة تمتلك نفس المحرك بالإضافة الى إتصالها ببطارية 16 كيلوواط, حيث تستطيع هذه البطارية جعل السيارة تقطع مسافة 48 كم بالوضع الكهربائي الكامل. أما عن البطارية, فإنها تستغرق حوالي الساعتين لشحنها بالكامل مستخدما شاحن بجهد 240 فولت.

بالنسبة لموعد بيع السيارة, فإن باسيفيكا 2017 ستكون جاهزة للبيع في الربع الثاني من 2016, بينما الفئة الهجينة ستكون متوفرة في النصف الثاني من العام الجاري.

صور كرايسلر باسيفيكا 2017: