كرايسلر باسيفيكا 2017 تُحرز جائزة أفضل اختيار سلامة من IIHS

95
0
@أحمد عبد الرؤوف

حصلت كرايسلر باسيفيكا 2017 الجديدة كلياً على جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS مع اجتيازها لكافة اختبارات التصادم بتقييم “جيد” الأعلى و توفرها مع نظام فعال لمنع التصادمات الأمامية.

و مع ذلك يُوجّه المعهد بشراء النسخ الحديثة من السيارة التي أُنتجت بعد أغسطس 2016 لحصولها على تقوية إضافية في دعامة مفصل الباب الأمامي، و تدعيم إضافي للوصلة الرابطة بين دعامة مفصل الباب و بين ألواح الهيكل الداخلية أمام الدعامة، و ذلك لإمكانية انفتاح الباب أثناء الحوادث معرّضاً الركاب لخطر الانقذاف من السيارة.

و بالرغم من هذه المشكلة التي حُلت تماماً فإن باسيفيكا أثبتت أمانها بصورة كبيرة مقارنة مع Town & Country التي استبدلتها، و التي حصلت على تقييم “ضعيف” في اختبار التصادم الجزئي الصغر الصعب، و لم تتوفر بأي نظام لمنع التصادمات الأمامية، لكنها على الجانب المشرق اجتازت بقية اختبارات التصادم التي يُجريها المعهد بتقييم “جيد” الأفضل.

زوّدت باسيفيكا بنظام فعال لتوقع التصادمات الأمامية حصل على تقييم “متفوق” الأفضل مع تفاديه لاختبارات التصادم التي أجريت على سرعة 20 كم/س و 40 كم/س.

و بحصولها على الفئة الأعلى من جائزة أفضل اختيار سلامة من المعهد فإن كرايسلر باسيفيكا 2017 قد تفوقت على منافساتها من فئة الميني فان هوندا أوديسي و كيا كرنفال اللتان حصلتا على الفئة الأقل من جائزة أفضل اختيار سلامة مع اجتيازهما لكافة اختبارات التصادم بتقييم “جيد” و لكن بحصولهما على تقييم “أساسي” لنظام منع التصادمات الأمامية الذي يُعد الحصول فيه على تقييم “متقدم” أو “متفوق” مطلباً أساسياً للتأهل للفئة الأعلى من جائزة أفضل اختيار سلامة.

صور و فيديو اختبار التصادم الجزئي الصغير لـ كرايسلر باسيفيكا 2017 المصنوعة بعد أغسطس 2016

صور و فيديو اختبار التصادم الجزئي الصغير لـ كرايسلر باسيفيكا 2017 المصنوعة قبل أغسطس 2016