سيتروين تكشف رسمياً عن Aircross الإختبارية

233
0
@يزيد سبحي

ح بعد تسريبات هذا الأسبوع, كشفت سيتروين رسمياً عن سيارتها الإختبارية Aircross.

فازت سيتروين في معرض نيويورك لهذا العام بجائزة تصميم العام العالمي, والشكر يعود لـ Cactus. لذلك, ليس من الغريب ان تستكمل سيتروين تطوير التصميم وعرضه في السيارة الإختبارية Aircross.

مثل Cactus, تاتي السيارة الإختبارية بجيوب هوائية في الخارج, ولكن تطوّرت هنا واصبحت Alloy Bumps, مصنوعة من الألومنيوم ومحاطة بالمطاط الصلب. ونجد ايضاً اطار من الكروم للنوافذ الخلفية, اسمته سيتروين بـ “علامات الهواء”, واضافت فتحات تهوية امامية او كما تسمّيها بـ “ستائر هوائية”. كلتا هاتين الإضافتين تزيد من ايروديناميكية السيارة وانسيابية الهواء المار عليها.

بغض النظر عن التصميم العملي, تأتي Aircross الإختبارية بتصميم جميل ايضاً. يتمثّل بمقدّمة شرسة بمصابيح نحيلة, وسقف يبدو طافياً اعلى السيارة بأعمدة سوداء اللون.

تم تصميم الداخلية ايضاً بشكل عملي, ولكن بتصميم قد لا يكسب حب الكل. حيث تأتي بشاشات قياسها 12 انش, يمكن ازالة احداها. ومقاعد بسماعات ومايكروفونات لجعل المحادثات بين الركّاب اصفى واوضح.

تم تزويد السيارة بمحرّك هجين يتكوّن من محرّك بنزين 1.6 لتر بقوّة 218 حصان في الأامام, ومحرّك كهربائي خلفي بقوّة 95 حصان. تحتاج السيارة 45 ثواني فقط للوصول لسرعة 100 كم/س, ويستمد المحرّك الكهربائي طاقته من بطاريات ليثيوم بتم شحنها بالكال خلال 3 ساعات ونصف. ويمكن للسيارة قطع 50 كم بإستخدام الطاقة الكهربائية فقط.

تقول سيتروين ان Aircross الإختبارية ترينا نظرتها المستقبلية لمنتجات عالمية, دون تأكيد وصولها لخطوط الإنتاج على هيئتها الحالية. سيتم تدشين السيارة في معرض شانغهاي القادم.

صور سيتروين Aircross الإختبارية