سيتروين تكشف رسميا عن سيارتها الاختبارية Cactus

231
1

كشفت الشركة الفرنسية سيتروين عن كامل تفاصيل سيارتها الاختبارية Cactus والتي تعتبر معاينة لنماذج C القادمة بعد ان تسربت الصور الرسمية الخاصة بها.

استوحت هذه السيارة تصميمها والهامها من السيارة الاختبارية C-Cactus طراز 2007، أرادت سيتروين ان تخلق سيارة بتصميم ” يجمع بين الجمالية والعملية”  حيث تأتي بما يسمى ” المصدات الهوائية” والتي تمثل مادة لينة تستطيع مقاومة الخدوش وتتضمن أيضا كبسولات الهواء التي تمتص التأثيرات وتقول سيتروين بان هذه السيارة تندرج ضمن فئة سيارات الهاتشباك المدمجة على الرغم من أنها لا تبدو فعلا وكأنها كذلك. يبلغ طولها 4.21 متر وعرضها 1.75 متر اما ارتفاعها فيبلغ 1.53 متر وتم تصميم هذه السيارة بدون اي زاوية حادّة وهذه ميزة استوحتها من الجيل الجديد من سيتروين C4 Picasso وتم تزويدها كذلك بمصابيح امامية نحيلة بتقنية LED ، ولا يبدو ان هناك زجاج يحمي الداخلية من اي ناحية سوى من امام السيارة.

في داخلية سيارة سيتروين Cactus الاختبارية نجد شاشة بحجم سبعة بوصة والتي حلت محل لوحة العدادات، بينما تم إزالة أزرار التحكم التقليدية لإفساح المجال امام شاشة بحجم ثمانية بوصة تدعم تقنية اللمس والمثير للاهتمام، انه تم تثبيت وسادة هوائية للركاب على السقف، وتم استبدال عصى ناقل الحركة بزر.

تقول سيتروبن بان هذه السيارة تستمد قوتها من نظام الهواء الهجين الجديد للشركة والذي يتضمن محرك بتقنية PureTech الذي يسمح لسيارتها الاختبارية Cactus من استهلاك الوقود بمتوسط يقل عن 3 لترات / 100 كلم, وهذا النظام لايحتاج إلى بطاريات التي تشغل المساحة الداخلية ومقصورة القيادة الخاصة بالسيارة ويقل استهلاكها للوقود في المناطق الحضرية بنسبة 45% مقارنة مع السيارات التقليدية التي تعمل بالطاقة.

صور سيتروين Cactus الإختبارية: