سيتروين تكشف عن CXperience الاختبارية قبل معرض باريس

377
4
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت سيتروين عن سيارتها الاختبارية CXperience قبل موعد الكشف عنها في معرض باريس.

يعيدنا اسم CXperience بالذاكرة لسيتروين CX السيدان الفاخرة التي أنتجت في الفترة من 1974 إلى 1991 و التي تميزت بتصميمها الإيروديناميكي و نظام تعليقها الهوائي المريح. و يمكننا ملاحظة بعض التفاصيل الصغيرة التي وجدت طريقها من CX إلى السيارة الاختبارية مثل قاعدة عجلاتها الطويلة و سقفها الذي يميل إلى الأسفل في الخلف مع النافذة الخلفية الكبيرة.

تحمل السيارة هوية الشركة التصميمية الجديدة، فهي تمزج بين الخطوط التصميمية الحادة و المنحنية، و تتميز بواجهتها الهجومية مع مصابيحها الأمامية التي تتخللها تطعيمات الكروم و التي تعلو مصابيح LED الثلاثية في جانبي الصدام الأمامي، كما تحمل شبكاً أمامياً نحيفاً يتوسطه شعار الشركة، و أقواس عجلات نافرة تَبرُزُ في غطاء المحرك لتمنحها مظهراً رياضياً.

تحمل السيارة أبواباً عكسية تلتقي في المنتصف من دون وجود لعمود السقف لتعطي الداخلية طابعاً أكثر رحابة. و كسيارة فاخرة كبيرة الحجم تتميز الداخلية باستعمال المواد العالية الجودة، و تستوحي تصميمها من الهندسة المعمارية، و الديكور، و الأثاثات. و تتوفر أيضاً بشاشة عريضة يبلغ مقاسها 19 إنش تُستخدم للتحكم بوظائف السيارة المخلتفة مثل التكييف، و نظام الملاحة، و الوسائط المتعددة.

و لتعزيز راحة الركاب زوّدت السيارة بنظام التعليق الهوائي الجديد، الذي تصف سيتروين تجربته بتجربة البساط الصحري، حيث يحتوي على وسائد هيدروليكية بجانب النوابض و ممتصات الصدمات ليُقلل من تأثير الصدمات بصورة تدريجية بدلاً من تقليلها بصورة فجائية لتوفير راحة أفصضل للركاب.

زُوّدت السيارة الاختبارية بمحرك هجين تتراوح قوته من 250 إلى 300 حصان، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع النظام الدفع الأمامي. بينما توفر بطاريتها مدىً يصل إلى 60 كم للمحرك الكهربائي.

من المتوقع أن تلمح CXperience الاختبارية للجيل القادم من C5 أفخم سيارة لدى الشركة، و التي من المرجح الكشف عنها في العام القادم.

صور لـ سيتروين CXperience الاختبارية