معرض شانغهاي يعرض العديد من السيارات المقلدة!

737
3
@سليمان العماري

يحمل معرض شانغهاي طباع مميزة عن باقي المعارض، كونه المعرض الوحيد الذي يحمل أخر إبداعات الصين في إستعارة التصاميم المعروفة لسيارات لها وزنها و تعود لشركات عريقة.

قام موقع AutoExpress بتصوير بعض السيارات المقلدة و التي لم تقتصر على فئة معينة، فمثلا يعتبر تصميم رنج روفر إيفوك من أكثر التصاميم التي تم الإستعانة بها في السيارات الصينية التي تكاد تحمل جميع ملامح السيارة الأصلية بالإضافة إلى اسمها، و هذا ما تم رؤيته في معرض شانغهاي الأخير من خلال في السيارة Landwind و التي سرقت تصميم إيفوك و ألوانها ايضاً! لا يمكننا ان ننسى هذه السيارة لأن رئيس لاند روفر عبّر عن غضبه نحوها, ولن يتمهّل في جعلها قضية سرقة ملكية فكرية دولية.

و إن كنت تفكر بين سيارتين ولا تعلم أيهما تأخذ و خاصة إذا كانت بين بورش و فيراري، فهناك شركة صينية جاءت لك بالحل عبر السيارة Eagle التي تمزج بين بورش كايمان وواجهة فيراري بالإضافة إلى لون مميز سيكسر حاجز الشك و يجعلك تقتنيها بدون شك!

و أخيرا, تم رؤية سيارة غير صينية ولكن ذات تصميم مقلد على حد قول الكثيرين و هي لنكولن كونتينيتال الإختبارية، و سأترك لك حرية الرأي على التصميم الخارجي للسيارة.

مقتطفات من السيارات المقلّدة في معرض شانغهاي