شيفرولية تكشف رسمياً عن كورفيت C7

1440
57
@حاتم الخثلان

2014-chevrolet-corvette-stingray-photo-496748-s-1280x782

بعد عام كامل من متابعتنا لعملية تطوير شيفرولية كورفيت 2014 منذ ظهورها لأول مره خلال إختبارها في الأجواء الثلجيه وحتى تسرب صورتين لها على غلاف أحد المجلات, كشفت اخيرا شيفرولية عن الجيل السابع من كورفيت الذي يرمز له بالرمز C7 ويعد أكثر سيارة رياضية منتظرة لعام 2013.

التصميم الخارجي لم يكن مفاجأة لنا, لأننا شاهدنا مؤخراً رسومات مسربة من كتيّب كورفيت C7 وكذلك الصور التوقعية المبنية على هذه الرسومات المسربة والصور التجسسية, ثم شاهدنا بالأمس تسريب صورتين لها على غلاف إحدى المجلات.

خلال الحدث شيفرولية أعلنت التحدي مع السيارات الرياضية الأخرى حيث قالت “نتحدى بكورفيت C7 جميع السيارات الرياضية بتصميمها وأدائها”.

شيفرولية قامت بتسمية الجيل السابع بـ”كورفيت Stingray”, هذا اللقب يعود لكورفيت C3 منذ 25 عام, حيث قامت شيفرولية بتسميتها بهذا الإسم لأنها كانت جيل مميز, والان تعود شيفرولية مره أخرى بهذا اللقب مع كورفيت C7 وتسميها بـStingray لأنها فعلاً جيل مميز.

 التصميم الخارجي

شيفرولية لم تخلف وعدها عندما قالت بأن كورفيت C7 تم إعادة تصميمها جذرياً, فقد قامت حتى بإزالة هويتها الشهيرة بالمصابيح الخلفية الدائرية وإستبدالها بمصابيح تبدو مربعة الشكل مستوحاة من مصابيح كمارو.

يقول مدير إنتاج كورفيت السيد Harlan Charels ” قمنا بتغيير كل قطعه في الكورفيت, ولكن مازالت توجد فيها نظرة ولمسة الكورفيت المميزة”.

يتميز التصميم الخارجي بأنوار أمامية بنظرة شرسة تحتوي على أنوار LED نهارية, وفتحة تهوية واسعة جداً في الصدام الأمامي وحتى على غطاء المحرك لتوفيرأكبر قدر من التهوية للمحرك, ولدفع الهواء للأعلى لزيادة القوة المركزية.

الخلفية تتميز بمصابيح مختلفة تماماً عما إعتدنا عليها من كورفيت وتحتوي على إضائة LED بطابع ثلاي الأبعاد, إضافة إلى فتحة تهوية صغيرة جانب المصابيح الخلفية لتعطي طابع رياضي وتهوية ناقل الحركة, ولا ننسى مخارج العادم الـ4 التي تتوسط الصدام الخلفي.

السقف أحد أبرز مميزات كورفيت C7 حيث قامت شيفرولية ببنائه بالكامل من الكاربون فايبر لتخفيف وزن, مع وجود إنحناء في منتصف السقف لزيادة إنسيابية السيارة وزيادة القوة المركزية.

التصميم الداخلي

الداخلية أيضاً تغيرت جذرياً, وكأن شيفرولية أعادة تصميمها من الصفر, حيث ذكر المسؤول عن تصميم داخلية كورفيت C7 ” قيل لنا أن نجد تصميم جديد للكورفيت ونظرة جديدة لها”.

نشاهد تميز كورفيت C7 بكونسول وسطي مائل وموجه للسائق, وتزويدها بشاشة لمس تحتوي على نظام MyLink, ولوحة عدادات السرعة تحتوي على شاشة مقاس 8″ إنش وتتوفر بـ3 تصاميم حسب نوع قيادتك “Touring و Sport Track” , ومقود جديد يحتوي على شعار كورفيت C7.

ستتوفر C7 بنظام تغيير نوعية القيادة بـ5 خيارات مختلفة تشمل Tour و Weather و Eco و Sport و  Track, وستتوفر بنوعين من المقاعد, GT وهو النوع المريح والذي يناسب الاشخاص الذين سيقودون السياره لمسافات طويلة, ونوع أخر رياضي مناسب لحلبات السباق.

للتحكم بنظام الإنطلاق Launch control ومانع الإنزلاق وغيرها من الأنظمة التي تؤثر على نوعية القيادة, شيفرولية قامت بتسهيل طريقة التحكم بها عبر ربطها بنظام تغيير نوعية القيادة في زر تحكم بجانب ناقل الحركة, حيث سيقوم النظام تلقائياً بإغلاق مانع الإنزلاق أو تقليل مستوى حساسيه وتشغيل نظام الإنطلاق عند إختيارك لنوعية قيادة Track أو Sport.

المحرك والأداء

شيفرولية قامت بتزويد كورفيت C7 بمحرك V8 LT1 بسعة 6.2 لتر بقوة 450 حصان, وعزم 450 رطل-قدم. واعلنت أنها تستطيع التسارع من 0 إلى 60 ميل, أي 0 – 92 كم/س خلال 3.9 ثواني.

تم تزويد المحرك بكثير من التقنيات, والتي تشمل خاصية الحقن المباشر, ونظام CVVT اختصاراً لـ Continuous variable valve timing والذي يعني توقيت الصمامات المتغير المستمر, والذي يسمح للصمامات بالتحكم المستقل, مما يساعد في تنظيم كمية الوقود التي تدخل للمكابس, وتوقيت الحقن, والاشعال على حسب احتياج المحرك, هذا يجعل اداء المحرك افضل في جميع الحالات.

إضافة إلى ذلك تم تزويد المحرك بخاصية Cylinder Deactivation والذي يقوم بايقاف عمل بعض المكابس اثناء القيادة بسرعة منخفضة وعند عدم الحاجة للقوة, حيث يصبح اداء المحرك وكأنه بسعة 3.1 بـ 4 سلندر.

ناقل الحركة

يقع ناقل الحركة في الجزء الخلفي, والذي يتوفر بخيارين, إما ناقل حركة يدوي مكون من 7 سرعات, أو أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.

شيفرولية قامت بتوفير فتحة تهوية جانبية مستوحاة من سيارة كورفيت للسباقات لدخول الهواء وتبريد ناقل الحركة وخروجه من فتحة التهوية الخلفية بجانب المصابيح.

معلومات عامة

  • وزن السيارة أصبح أخف بقدر 45 كجم بفضل إستخدام الكاربون فايبر والألمنيوم ليصبح وزنها 1496 كجم
  • الهيكل مصنوع من الألمنيوم
  • صلابة السيارة أصبحت أقوى بنسبة 500% مقارنة بالجيل السابق
  • الجيل الجديد تم بنائه على شاصي جديد بطول 106.7 إنش
  • السعر المتوقع كما لمحت الشركة, يبدأ من 221,000 ريال سعودي لأقل فئة

شيفرولية لم تكشف حتى الان عن فئة ZR1, وجميع المعلومات والصور تخص الفئة الأساسية.

صور وفيديو كورفيت C7:

فيديو لحظة الكشف عن السيارة