شركة Detroit Electric تعلن عودتها بنشر صورة تشويقية لسيارة رياضية جديدة

121
4
@يزيد سبحي

detroit-electric-660

اعلنت شركة Detroit Electric عودتها من “الموت” بنشر صورة تشويقية لسيارة رياضية جديدة منها.

لنعرّفكم قليلاً عن ديترويت الكتريك. هذه الشركة كانت من اشهر شركات السيارات الأمريكية الكهربائية في بداية القرن العشرين, وبالتحديد بدايةً من عام 1907. ولكن عام 1939, سقطت الشركة بسبب قلة مبيعاتها, لأن السيارات ذات محرك الوقود كانت اشهر من السيارات الكهربائية. اضافةً الى الأزمة الاقتصادية التي حصلت عام 1929, التي قامت بعدها بتسجيل افلاسها. بعد اعلان افلاسها, اكملت الشركة بناء سياراتها على حسب الطلب, حتى تم ارسال اخر سيارة يوم 23 من شهر فبراير عام 1939. تمكنت الشركة من انتاج 13 الف سيارة فقط مابين 1907 و 1939.

لحسن حظها, تم اعادة احياء الشركة عام 2008, بواسطة السيد Albert Lam الذي كان رئيس شركة Lutos. وتم الاعلان عن عودتها رسمياً بالأمس, وتم الاعلان ايضاً عن مقرّها الجديد في مبنى Fisher في ديترويت.

نعود الان الى السيارة الجديدة التي تم تشويقنا لها. تقول شركة ديترويت الكتريك ان السيارة ستكون “بتصميم جريء, واداء مذهل, ونظام تعليق رائع, ونطاق كهربائي طويل”.

ولأن الشركة تم اعادة احيائها من قبل رئيس شركة لوتس السابق, سيؤثر ذلك كثيراً في السيارة الرياضية الجديدة. سنرى اجزاء من لوتس في مراياتها الجانبية, ومصابيحها الأمامية. وربما ستستخدم السيارة شاصي احدى سيارات لوتس.

سيتم الكشف عنها في الثالث من ابريل الشهر القادم في حدث خاص في ديترويت. ثم تظهر امام العامّة لأول مرة في معرض شانغهاي يوم 20 ابريل, مما يثبت ان الصين ستكون احدى الاسواق التي تحصل على السيارة. وستكشف الشركة ايضاً في المعرض عن شراكتها مع شركة سيارات عالمية. تود الشركة ايضاً ان تكشف عن سيارتين سيدان باداء عالي تتبعان هذه السيارة ليتم اطلاقها عام 2014.

سيبدأ انتاج السيارة في شهر اغسطس من العام الجاري, بعدد 2,500 سيارة في السنة.

الصورة التشويقية لسيارة Detroit Electric الرياضية:

366245399593531597

 

detroit-electric-660