دودج تكشف رسمياً عن تشالنجر 2015 بمحرك بقوة 485 حصان

1299
28
@يزيد سبحي

دائما مانتذكّر السيارات الأمريكية الكلاسيكية عندما ننظر الى تشالنجر بسبب تصميمها الكلاسيكي العصري. والان اخذت دودج هذا التصميم الى مراحل اكبر من ذلك, فقد اصبحت تشالنجر كلاسيكية اكثر في تحديث منتصف العمر لها لموديل عام 2015.

من الخارج, تحصل تشالنجر 2015 على شبك امامي جديد, وفتحة غطاء محرك اكبر. ومن الخلف نرى تشابه اكبر بموديلات السبعينيات منها, وذلك بالمصابيح الأفقية الـ LED المقسومة والمحاطة باللون الأسود اللامع.

التصميم الكلاسيكي العصري يكتمل الى داخل السيارة, حيث نرى عدادات جديدة محاطة بإطار من الألومنيوم. بين العدادات تتوفر شاشة بقياس 7 انش, وتتوفر ايضاً شاشة خارجية وسط لوحة القيادة قياسها 8 انش. واصبحت تشالنجر 2015 اكثر اماناً بفضل تقنيات السلامة الجديدة  المتواجدة بشكل اساسي في جميع الفئات مثل التنبيه باقتراب الحوادث الأمامية, ومثبّت السرعة المتكيّف, ومنبه النقطة العمياء, والمنبه بحركة المرور من الخلف, ونظام التوجيه الكهربائي.

سمعنا الكثير عن محرك Hellcat, ولكن للأسف لم توفّره الشركة في تحديث منتصف عمرها. ولكن قامت باضافة محرك جديد لفئة Scat Pack, وهو عبارة عن V8 سعة 6.4 لتر بقوة 485 حصان. يرتبط المحرك اما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات يتوفّر ايضاً في جميع الفئات. تتوفّر ايضاً فئة Shaker التي تأتي بمحرك سعة 6.4 او 5.7 لتر V8, تتميّز بفتحة تهوية على غطاء المحرك مرتبطة بنظام التبريد.

سيتم اعلامنا بسعر السيارة عندما يقترب موعد اطلاقها.

دودج تشالنجر 2015: