دودج تشالنجر Hellcat ستكون اقوى من SRT فايبر

335
11
@يزيد سبحي

2015-dodge-challenger-srt-hellcat-rumored-to-break-cover-in-detroit-74444-7

لمّح رئيس SRT السيّد Ralph Gilles ان تشالنجر ستحصل على محرك Hellcat بالسوبرتشارج في تحديثات منتصف العمر لموديل 2015, وقد يكون الأقوى على الإطلاق من SRT, وذلك يشمل اقوى سياراتها الحالية فايبر.

يقول السيّد رالف قيليس لمجلة Hot Rod “قد يأتي هناك يوم يكون فيه اعلى سياراتك ليست الأقوى”. يقصد بذلك فايبر, اعلى سيارة في اسطول SRT.

هذا يجعلنا نعتقد ان فايبر هيل كات ستكون نسخة مميّزة, منافسة لسيارات مثل كمارو Z/28.

وبالحديث عن تشالنجر, انتشرت اشاعات اخرى تقول ان السيارة ستحصل ايضاً على ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات لمحركها الـ V6. هذا سيحسّن من اقتصاديتها للوقود. ولا نعلم ما ان كانت ستحصل على قوة اضافية.

لا اعلم ان كانت هذه فكرة جيّدة لـ SRT حالياً, فإن تم اطلاقها ستكون ارخص بكثير من فايبر, بحدود 75 الف دولار. مقارنة بسعر فايبر الذي يتعدّى 95 الف دولار. واطلاقها لسيارة ارخص منها واقوى, لن يساعد في رفع مبيعات فايبر التي بالكاد تجد مشترين لها. فقد توقف انتاجها حالياً لمدّة شهرين بسبب قلّة الطلب. لا اعلم ما يخبئه المستقبل, فقد تستخدم فايبر هذا المحرك وتحسّن من مبيعاتها بطريقة ما.

يتوقع ان يتم الكشف عن تشالنجر 2015 في وقت ما هذا العام, وسنرى ما ان كانت SRT ستستغل محرك هيل كات في فئة جديدة لـ فايبر وتخفّض من سعر الفئة الأساسية لتتمكن من رفع مبيعاتها.