دودج تكشف رسمياً عن تشالنجر 2015 SRT Hellcat بقوة +600 حصان

1113
49
@يزيد سبحي

كشفت دودج اليوم عن تحديثات منتصف العمر لتشالنجر SRT, ستأتي في الموديل القادم بفئتين احداهما ستكون مزودة بمحرك السوبرتشارج Hellcat.

تتميّز السيارتين عن الفئة الأساسية بحصولها على زوائد امامية, وجناح خلفي, ومصابيح امامية جديدة, ومصابيح خلفية LED, وفتحة على غطاء المحرك. تمتاز فئة SRT Hellcat اكثر بالزوائد الأمامية والجناح الأكبر. تأتي تشالنجر SRT بجنوط 20 انش من الألومنيوم, اما SRT Hellcat فتأتي بجنوط 20 انش من الألومنيوم الخفيف. وتحصل SRT Hellcat وحدها على ماتدعوه دودج “اكبر اقراص مكابح قُدّمت في سيارات SRT”.

تحصل السيارتين ايضاً على نفس تحديثات الفئة الأساسية في الداخل. ولكن لتتميّز عنها ستحصل على مقاعد مفطاة بجلد الكانتارا والنابا, وعجلة قيادة رياضية. وسيتوفّر اما النسيج الرياضي Hectic لتغطية الداخلية في SRT, او اضافات الألومينوم في SRT Hellcat. تحصل كلتا السيارتين على شاشة معلومات بين العدادات بقياس 7 انش, واضافة عليها تحصل SRT Hellcat على شاشة 8.4 انش ترفيهية معلوماتية بنظام Uconnect.

وجد محرك الـ V8 HEMI سعة 6.4 لتر طريقه الى الموديل الجديد في SRT, وبتحديثات جديدة اصبح اقوى بـ 15 حصان من الموديل السابق, ليولد 485 حصان. اما بالنسبة لـ SRT Hellcat, فتحصل على المحرك الجديد V8 HEMI سعة 6.2 لتر بالسوبرتشارج, يولد اكثر من 600 حصان. كلتا السيارتين تنقلان القوة الى الإطارات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات.

توجد انماط القيادة الثلاثة Sport, Track والخيار الثالث المتكيّف حسب رغبة السائق, يمكن تعديلها عبر نظام Uconnect. تتحكّم هذه الخيارات في السرعة القصوى, والأحصنة, ونظام التوجيه, والإحتكاك, ونظام التعليق. ويمكن للسائق ايضاً التحكّم بهذه الخصائص بشكل اعمق من ذلك بفضل وجود مفتاحين للسيارة الواحدة, استخدام المفتاح الأحمر يجعل السيارة تطلق كامل قوّتها. اما المفتاح الأسود فيحدّد قوتها الحصانية وسرعتها القصوى وقوة العزم.

سيتم اطلاق السيارتين الى الأسواق نهاية العام الجاري, سنتعرّف على اسعارها حينها.

دودج تشالنجر SRT و SRT Hellcat 2015: