صور تجسسية: ظهور دودج تشالنجر بالسوبرتشارج تحت التمويهات

358
4
@يزيد سبحي

ظهرت تشالنجر في الطرق العامة بغطاء للتمويه على مقدمتها, يتوقع ان تكون نسخة اقوى من تشالنجر SRT والتي كما يبدو من العلامات أنها ستكون 392 HEMI, ومن المتوقع ان تكون مزودة بالسوبرتشارج.

كما نعلم, تشالنجر SRT بمحركها الـ V8 سعة 6.4 لتر التي الذي يولد 470 يقل عن فورد موستنج GT500 بـ 150 حصان, وتقل عن كمارو ZL1 بـ 80 حصان, هذا يجعلها منافسة غير جديرة بالنسبة لفورد وشيفروليه, لذا يجب على دودج التقدم لتصل لمستوى أعلى من المنافسة عبر إطلاق دودج تشالنجر سوبرتشارج.

هذا مايجعلنا نظن ان هذه النسخة ستكون مزودة بمحرك بالسوبرتشارج من Mopar لتصل قوتها لحوالي 550 حصان. وهي قوة في نفس مستوى كمارو ZL1, وستكون فعلاً مفاجئه اذا قامت تشالنجر بالسوبرتشارج بأخذ مكان موستنج GT500 أقوى سيارة من فئة المسل كار . يتوقع ايضاً ان يكون المحرك مرتبط لناقل حركة مكون من 6 سرعات.

كما نشاهد في الصور, لا توجد تغيرات في الشكل العام للسيارة عن تشالنجر SRT, ويبدو انه تم تزوديها بنفس فتحات التهوية الموجودة في SRT على غطاء المحرك. لكن السر الحقيقي يكمن في الواجهة, وهو الجزء الوحيد الذي تم تغطيته, ولا نعلم ما تخفيه دودج خلف التمويهات.

لا نعلم ماذا ستقوم دودج بتسمية هذه الفئة, ولكن مهما كانت ستعيد تشالنجر الى مكانها الصحيح بين اقوى سيارات المسل كارز. يتوقع ان يتم الكشف عنها في معرض ديترويت القادم.

صور تجسسية لدودج تشالنجر 392 HEMI: