صور دودج Dart الرسمية تتسرب قبل الكشف عنها في معرض ديترويت

104
2
@حاتم الخثلان

لم يتبق إلا يومين على الكشف عن دودج Dart في معرض ديترويت الدولي ومع ذلك تسربت اليوم أول صور رسمية لها، الكثير متحمس لهذه السيارة لأنها ستكون بديلة لدودج Caliber التي لم تحقق النجاح المتوقع.

دودج Dart تعتبر أصغر سيارات دودج وأكثرها إقصادية في الوقود، هذه السيارة الجديدة قامت دودج بتطويرها بالتعاون مع فيات بإستخدام شاصي من إنتاج فيات وهو نفس شاصي السيارة ألفا روميو Giulietta.

دودج Dart تتميز بتصميم شرس في الواجهة الأمامية، ومصابيح خلفيه مستوحاة من 2012 تشارجر. دودج عملت بجهد لتنتج سيارة منافسه في فئة السيارات السيدان صغيرة الحجم حيث أن مجموعة كرايسلر تخطط بها بمنافسة فورد فوكس وشيفرولية كروز.

سيتم تزويد دودج Dart بـ3 محركات بسعة 1,4 لتر و 2,0 لتر و 2,4، وستتوفر بـ3 أنواع مختفة من ناقل الحركة، أوتوماتيكي من 6 سرعات، وناقل حركة يدوي من 6 سرعات، بالإضافة إلى ناقل الحركة الجديد من ZF ذو الـ9 سرعات والذي سيوفر إقتصادية عالية للوقود أفضل بنسبة 10٪ إلى 16٪ من ناقل الحركه ذو الـ6 سرعات.

الجدير بالأمر أن سيارة Dart الجديدة تعتبر من ضمن خطة إستثمار 2.28 مليار ريال لمنتجات المستقبل التي أعلنت عنها دودج مؤخراً.

صور دودج Dart المسربة :