دودج فايبر تحصل على تحديثات بسيطة لموديل 2015

939
5
@يزيد سبحي

كشفت دودج عن تحديثات جديدة لـ فايبر في موديل عام 2015. وعدا اضافة اسم دودج بدلاً من SRT, حصلت السيارة على فئة GT جديدة, وعدة نسخ خاصّة وقوة اضافية للمحرك.

فئة GT الجديدة تقع مابين الفئة الأساسية و GTS الأعلى. تحصل السيارة على جميع الميزات الأساسية بالإضافة الى نظام تعليق بتحكّم كلّي للسائق, ونظام حفظ توازن السيارة بـ 5 اعدادات مختلفة. وتأتي الداخلية مغطاة بجلد النابا والكانتارا.

اضافت دودج الى اسطول فايبر نسخة TA 2.0 الجديدة, المبنية على فئة Time Attack. تتميّز النسخة عن TA الأساسية بخارجية باضافات ايروديناميكية جديدة من الكربون فايبر, وجناح خلفي اكبر لتحسين القوّة السفلية. تأتي النسخة الخاصّة ايضاً بـ نظام تعليق مخصص للسباقات, ودعامات من الكربون فايبر, ومكابح بريمبو. من الداخل, تم تزويد النسخة الخاصّة بمقاعد رياضية من Sablet, وتطريزات برتقالية اللون.

سيتم انتاج 96 نسخة فقط من هذه النسخة الخاصّة, وستتوفر بـ 3 الوان مختلفة: الأسود Venom, و Yorange البرتقالي, والأزرق.

النسخة التالية المحدودة عن 40 نسخة فقط, هي مبنية على فئة GTS وتأتي بإسم Ceramic Blue. كما هو واضح من اسم النسخة, تأتي الخارجية بلون ازرق سيراميكي حصري بخطوط رياضية سوداء, وجنوط من Rattler سوداء خلفها اغطية مكابح برتقالية. تأتي داخلية هذه النسخة الخاصّة مغطاة بجلد النابا والكانتارا, وبعض تطعيمات الكربون فايبر.

جميع النسخ والفئات تحصل على محرك اقوى من الموديل السابق. فقد ازدادت قدرة محرك الـ V10 سعة 8.4 لتر بمقدار 5 احصنة لتصبح قوته الإجمالية 645 حصان, و 600 رطل/قدم من عزم الدوران. مازالت السيارة تتوفّر بناقل حركة يدوي فقط من 6 سرعات, وقد انخفض مقدار استهلاك السيارة للوقود بمقدار 1 جالون/ميل.

دودج فايبر 2015