دودج تعيد ايقاف انتاج فايبر مرة اخرى

224
7
@يزيد سبحي

للأسف, لا يبدو ان هذا جيل ناجح من فايبر, فبعد الإعلان عن عودة انتاج السيارة في مصنع Conner Avenue بعد توقف استمر شهرين, اكدت دودج لـ Autoblog انها اوقفت انتاجها مرة اخرى لكي توازن بين اعداد الإنتاج والمخزون الذي مازال موجوداً بسبب بطء المبيعات.

في ابريل من هذا العام, اوقفت كرايسلر انتاج فايبر بسبب قلّة مبيعاتها, فقد تخزّنت 756 نسخة من السيارة دون ان تجد مالكها. لذلك, اوقفت الشركة انتاجها حينها واعادته قبل اسبوعين في 23 يونيو. ولكن هذه الخطوة لم تأت بفائدة, فقد اوقفت الشركة انتاجها مرة اخرى لمدة اسبوعين وفقاً للسيد Shawn Morgan, رئيس اتصالات مجموعة كرايسلر.

مابين شهري يناير وفبراير بداية هذا العام, كانت مبيعات دودج فايبر قليلة جداً, بمعدّل سيارتين في اليوم فقط. بينما استطاعت شيفروليه ان تبيع 4,699 كورفيت في نفس الفترة رغم الطقس شديد البرودة في الولايات المتحدّة الأمريكية. ولكن يجدر الذكر بأن فايبر اغلى بكثير من كورفيت, وهي مخصّصة لشريحة اعلى من الزبائن, خصوصاً عندما تعلم انه لم يتم انتاج اكثر من 29,000 فايبر منذ الكشف عن اول جيل قبل 20 سنة. فكرايسلر لم تنوي ان تكون فايبر بإنتاج تجاري مثل كورفيت منذ البداية.

المرة الماضية تم ايقاف 91 عامل عن العمل, ولكن هذه المرّة قل العدد لـ 82 عامل. وفقاً للتقارير, ستعيد الشركة انتاج فايبر في يوم 21 من الشهر الحالي.