شرطة دبي تطور كاميرا خاصة لرصد مخالفات القيادة على كتف الطريق

427
6
@منير ببيلي

طورت شرطة دبي من كاميرا جديدة لتصوير السيارات التي تستخدم كتب الطريق, وذلك للتقليل من نسبة الحوادث التي يسببها السائقون المتهورون والتجاوز من الكتف.

حيث سيتم تغريم أي شخص تلتقطه الكاميرا عند إجتيازه الخط الأصفر بـ600 درهم إماراتي وفي حال تكرار المخالفة سيتم حجز مركبة السائق المخالف لمدة شهر على الأقل.

وقال العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور, بأن الكاميرات الجديدة تحتوي على كاميرات عالية الوضوح كما أن الرادار الجديد يعتمد على تقنية مبتكرة تمكنه من تمييز الخط الأصفر وفي حال تجاوز أي سيارة لهذا الخط فإن الكاميرا ستصوره في الحال, وقال أيضا بأن هناك فريق كامل من المهندسين المتميزين يعملون لتطوير و إنتاج جميع متطلبات الإدارة العامة للمرور وتطوير جميع التقنيات التابعة لها.

وأكمل العقيد المرزوعي قائلا بأن الرادار الجديد صمم وطور بالكامل في الإدارة العامة للمرور، إذ يمكن حمله إلى أماكن تكثر فيها مثل هذه المخالفات، كما يعمل ببطارية مستقلة، ومزود بأداة تحكم وأداة استشعار. حيث قررت شرطة دبي تصنيع هذا الجهاز بنفسها وذلك لأن الأجهزة المستوردة من الخارج قد لا تتناسب مع طقس الإمارات الحار جدا بالإضافة الى إنخفاض أسعار الإنتاج مقارنة بشرائه جاهزا من الخارج. حيث أثبت هذا الجهاز كفاءته بعد عدة إختبارات إنتهت كلها بالنجاح.

إستعراض كاميرات رصد القيادة على كتف الطريق: