شركة EA تعلن رسمياً عن الجزء الجديد Rivals من Need For Speed

397
10
@يزيد سبحي

need-for-speed-rivals-screenshots_100428213_l

هذا الاسبوع مُتحَف بألعاب السيارات الجديدة من السلسلات المشهورة. فقد تم الكشف عن الجزء الجديد من Gran Turismo, وقبل الأمس تم الإعلان رسمياً عن الجزء الجديد من Forza. بقي الان EA لتعلن عن الجزء الجديد من سلسلتها المشهورة Need For Speed, ولم ترد ان تكون متأخرة, لذا اعلنت اليوم عن الجزء الجديد من السلسلة, والذي سمّي بـ Rivals.

اعلنت الشركة عن اللعبة الجديدة بإطلاق فيديو تشويقي. الخبر الرائع الذي حصلنا عليه من الفيديو هو انه سنرى سيارات فيراري في الجزء الجديد. ستكون تجربة رائعة لا مثيل لها, الكثير يرغب ان يقود فيراري بيرلينيتا في الشوارع العامة خارج الحلبات.

الجدير ذكره انه لم يتم اضافة سيارات فيراري بشكل اساسي في العاب Need For Speed منذ عام 2002, وبالتحديد في جزء Hot Pursuit 2. بعد ذلك رأينا سيارات فيراري في الجزء الأول من Shift ولكن كمحتوى اضافي يتم تحميله عبر سوق سوني الإلكتروني.

نشاهد ايضاً سيارة الشرطة كوينيجسيج اجيرا R, وهذا شيء اعتدنا عليه من Need For Speed. وتم التأكيد ايضاً ان هذا ليس جزء Hot Pursuit جديد, ومختلف تماماً عنه. وبالتأكيد سنرى العديد من السيارات الجديدة, نرى في الصور بالأسفل استون مارتن فانكويش, وبورش 911 GT3 2014 الجديدتين.

تم انتاج اللعبة بمساعدة المطوّر Criterion الذي طوّر لعبة Hot Pursuit الأخيرة, وبالتعاون مع المطوّر Ghost Games. سيستخدم المحرك الفيزيائي الجديد Frostbite 3, الذي استخدم في الجزء الرابع من Battlefield القادم نهاية العام. سيزيد هذا المحرّك من واقعية التصميم, وفيزيائية اللعبة. تم تطوير هذا المحرّك لأجل الأجيال الجديدة Xbox One و PS4. أكدت الشركة انه سيستخدم نفس المحرك للأجيال الحالية Xbox 360 و PS3, ولكن لن يكون مثالي مثلما يعمل على الأجيال الجديدة.

واعلنت الشركة انه سيستخدم النظام الجديد AllDrive, وتقول انه “سيكسر الحاجز بين اللعب المنفرد واللعب الجماعي”. وليوضّح لنا عمل النظام الجديد يقول السيّد Marcus Nilsson احد موظّفين Battlefield “انت قد تكون من استراليا, قمت بتشغيل اللعبة وبدأت في التقدّم في اللعبة الأساسية (Single Player) منفرداً بنفسك. وانا صديقك في الشبكة من خارج استراليا, سيتم اضافتي اوتوماتيكياً في عالمك, ولا ازال استطيع اللعب وحدي. ولكن قد نواجه بعضنا في احدى المنعطفات”. واضاف “قد اكون في ذلك الوقت رجل شرطة, وانت متسابق. انا ابحث عن المخالفين, وانت تتسابق لتكمل تقدّمك في اللعبة. اذا وجدتك, سأستطيع القبض عليك لربح النقاط, لذا انتبه”.

عمل AllDrive وبكل بساطة هو ربط عوالم اللعب المنفرد باللعب الجماعي مباشرة, وجعلها بدون اي “غرف”. قد تجد صديقك يطارد احد المخالفين وتساعده, او تجده يحاول الهروب من الشرطة وانت تساعد في القبض عليه, او غيره من المصادفات.

بعض الميزات الأخرى هو استطاعة اللاعب لتعديل سيارته, سواء في المظهر الخارجي مثل المجسّم والجنوط, او تعديلات داخلية ميكانيكية للرفع من اداء المحرّك.

سيتم اطلاق اللعبة في يوم 19 من شهر نوفمبر القادم. وسيتوفّر في جميع اجهزة الجيل الحالي والقادم. ولكن سيعمل محرّك Frostbite 3 الجديد بشكل افضل في الأجيال الجديدة Xbox One و PS4.

لا تنسى ايضاً ان Need For Speed الفيلم قادم الى صالات السينما العام القادم, سنشاهد فيه استخدام سيارات شبيهة بأجدد السيارات الهايبركار مثل مكلارين P1.

الفيديو التشويقي والصور لـ Need For Speed: Rivals: