الرئيس التنفيذي لتيسلا يستثمر مليار دولار في الذكاء الاصطناعي

303
0

أعلن إلون ماسك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية تيسلا عن نيته هو وعدد من المستثمرين الآخرين عن استثمار مليار دولار في الذكاء الاصطناعي.

تبدأ مرحلة الاستثمار بإطلاق OpenAI وهي شركة متخصصة بتطوير الأبحاث المتعلقة بمجال الذكاء الاصطناعي من حيث التنفيذ, التطوير والأمان بطرق مفيدة للجنس البشري في شتى مجالات التي تشمل بالتأكيد القيادة الذاتية لسيارات تيسلا. يدعم الشركة بيتر تيل, سام ألتمان, جيسيكا ليفنجستون وريد هوفمان, حيث تم تخصيص مليار دولار للمشروع الذي يبدأ من خلال مجموعة باحثين صغيرة تضم تسعة أفراد يعملون في مكتب سان فرانسيسكو إلا أنه من المتوقع أن يتضاعف عدد الباحثين خلال عام على الأقل.




سُلمت إدارة هذه الشركة إلى موظف جوجل السابق إيليا ساتسكفر وبالرغم من أن هذه الشركات تشارك بعض النتائج علناً مع المستهلكين ولكن تبقى حقيقة أن هذه الشركات تهدف للربح أمر مقلق للكثيرين في المجال التقني وذلك ما تحدث عنه ألتمان في مقابلة صحفيّة قال فيها أنه من الأفضل أن لا تبقى تقنيات الذكاء الاصطناعي مركزّة في يد شركة واحدة ومن الأفضل أن تكون موزعة على أكثر من شركة لتفادي أي مخاطر يمكن أن تحدث في المستقبل. يذكر أن تويوتا قامت باستثمار مشابه الشهر الفائت بقيمة مليار دولار أيضاً.