رئيس تيسلا يعلن بالخطأ عن موديل Y بأبواب نورسية

125
0

ألمح السيد Elon Musk رئيس ومؤسس تيسلا عن السيارة الكروس اوفر الغير معلن عنها موديل Y, ولمّح كذلك الا انها قد تحتوي على أبواب النورسية او كما تسمّيها تيسلا بـ “أبواب الصقر”. ستكون موديل Y مدخل الشركة للسيارات الكروس اوفر, واصغر من موديل X الجديدة.

فعبر حسابه الرسمي في تويتر أحد المهتمين بسيارات الشركة سأل ما إن كانت موديل 3 القادمة ستحتوي على أبواب الصقر, فرد عليه السيد موسك “هناك موديل 3 و موديل Y، وأحد هذه السيارتين ستحتوي على هذه الأبواب”، وهذه إشارة واضحة وصريحة بأن موديل Y ستحتوي عليها كونها لم تذكر أبدا في السؤال.

فيما بعد, حذف ايلون موسك تغريدته التي رد بها على جواب السائل، ووضح في حسابه أنه قام بحذف التغريدة كونه كشف عن أحد أسرار الشركة قبل موعد الكشف عنه، فهو من الممكن جدا أن الشركة لحد هذه اللحظة لم تقرر بعد ما إن كانت السيارة ستحتوي على هذا النوع من الأبواب أم لا، وتعتبر الأبواب النورسية علامة خاصة لـ مرسيدس التي أشتهرت بها منذ فترة الخمسينيات من القرن الماضي.

حتى هذه اللحظة لدينا إعتقاد كبير أن موديل 3 لن تحتوي على أبواب نورسية، لأنها ستكون سيدان, وأصغر وأقل سعرها من موديل S، والسيارات التي تحتوي على هذه النوعية من الأبواب لطالما كان سعرها باهضا. يجدر الإشارة الى ان موديل 3 كان من المفترض تسميتها موديل E، ولكن فورد رفعت دعوى قضائية ضد تيسلا تطالبها بالتعويض بسبب سرقتها هذا الإسم المسجل لأحد سياراتها، ولكن سرعان ما غيرت تيسلا الإسم لتصبح سياراتها على النحو التالي، موديل S, 3, X, وأخيرا Y.