السائقون الغير ملتزمون بالأنظمة مضطربون نفسياً

187
1

كشفت دراسة علمية جديدة أجريت في الإمارات أن السائقون الغير ملتزمون في الطريق مثل المفحطين ومن يقوم بعكس الطريق والإستعراض بالسيارة أمام الآخرين هم مضطربون سلوكياً و نفسياً، وصرّح أستاذ علم الجريمة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الشارقة، الدكتور أحمد العموش أن هذه العينة من الناس يمثلون خطراً على السائقين الآخرين في الطريق.

كما أكدت إحصائيات صادرة من مجلس المرور الإتحادي لشرطة دبي أن 27 وفاة حصلت في التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري بسبب الإنحراف المفاجئ من بعض المتهورين من مساراتهم، وذلك أحيانا بغرض التباهي أو الإستقواء على شرائح يرونها أقل منهم على الطريق مثل الوافدين أو كبار السن.

وأكدت شرطة دبي عزمها على تصيد هؤلاء المخالفين، فالقانون يحدد غرامة 200 درهم إماراتي لعدم الإلتزام بخط السير الإلزامي، و غرامة 400 درهم غرامة الانحراف المفاجئ، الذي تصدر قائمة المخالفات القاتلة، خلال العامين الجاري والماضي. وأضاف الدكتور أحمد العموش أن الشخص الذي يستعرض بسيارته وينحرف بشكل مفاجئ، للحصول على أولوية غير مستحقة للعبور أو السير، غير سوي، ويبحث لنفسه عن مكانة بالتباهي والتعالي على الآخرين.