فيات كريسلر تُطلق نظام Uconnect 4.0 الجديد في موديلات 2017

167
2
@أحمد عبد الرؤوف

أطلقت مجموعة فيات كرايسلر الجيل الرابع من نظامها الترفيهي Uconnct في موديلات 2017 من كرايسلر 300، و دودج تشارجر، و دودج تشالنجر.

و يُعتبر التحديث الجديد إضافة جيدة للنظام الذي حصل مؤخراً على لقب أفضل أنظمة السيارات الترفيهية من منظمة Consumer Report متفوقاً على العديد من الأنظمة الأخرى المنافسة مع نسبة رضا كبيرة من المستخدمين بلغت 70%.

يأتي النظام الجديد مع شاشة لمس عالية الدقة بمقاس 8.4 إنش، و مع عدد من الإضافات و التحسينات في أداء المعالج، و سرعة تشغيل النظام و استجابته للأوامر. لكن الإضافة الأكبر كانت في دعم نظامي أبل كاربلاي و أندرويد أوتو اللذان يُمكنان المستخدمين من الوصول إلى بياناتهم و تطبيقاتهم في هواتفهم الذكية عبر شاشة النظام الترفيهي.

و بالحديث عن النظام الترفيهي فإن جيب جراند شيروكي 2017 قد حصلت على إضافات خاصة بها في النسخة الحالية و الأقدم من النظام الترفيهي، منها صفحات خاصة لوضعيات القيادة في الطرقات الوعرة تعرض بعض المعلومات مثل زاوية نظام التوجيه، و وضعية العجلات على الطريق، و حالة قفل الترس التفاضلي الخلفي، و درجة حرارة ناقل الحركة، و غيرها من المعلومات الاخرى.

لم تُحدد فيات كرايسلر موعد إطلاق موديلات 2017 من كرايسلر 300، و دودج تشارجر و تشالنجر بعد؛ و لكن يُتوقع أن تبدأ في بيعها خلال الأسابيع المقبلة.