فيات كرايسلر تريد ان تجعل مازيراتي “فيراري” الجديدة

187
4
@يزيد سبحي

بعد شراءها لمجموعة كرايسلر, وتحوّلها لـ فيات كرايسلر. اعلن رئيسها التنفيذي Sergio Marchionne ان فيراري ستنفصل وتستقل عن المجموعة لكي لا تتأثر اصولها وجذورها, وتبقى كما هي شركة للسيارات المستوحاة من السباقات. وبسبب ذلك, يريد رئيس المجموعة ان يعوّض انفصالها بالإعتماد على الإيطالية الأخرى مازيراتي.

سيجعل سيرجيو مازيراتي تصبح “فيراري” الجديدة بالبحث عن جميع الطرق الممكنة لجني الأرباح. خطّته تشمل اطلاق سيارات مرتفعة السعر, ومنافسة للسيارات المتوسّطة والكبيرة من الألمانيات بي ام دبليو, اودي, ومرسيدس. ابتداءاً من الفئة الخامسة, A6, و E-Class الى الفئات الأعلى.

وتطمح الشركة كذلك ان تسير على خطى بورش التي اصبحت شركة ربحية بعد اطلاقها اولى سياراتها الكروس اوفر كايين, والتي جعلت من بورش اكثر من مصنعة سيارات رياضية. تأمل مازيراتي ان تتبعها بإطلاق ليفانتي, اولى سياراتها الكروس اوفر.

اما بالنسبة للسيارات الألمانية الأصغر مثل الفئة الثالثة, A4, و C-Class والأقل فستكون الفا روميو مسؤولة عنها. وقد بدأت ذلك بالفعل بإطلاق جوليا الجديدة كلياً, ومما نعرفه عنها يبدو انها بالفعل ستكون منافسة شرسة وجديرة.

تأمل فيات كرايسلر ان بهذه الخطوات مازيراتي ستتمكّن من تعويض نصيب ارباح فيراري من المجموعة بعد انفصالها, والذي يقدّر بـ 13% من المجموع الكلي.