فيراري ستكشف عن مشروع 149M الأسبوع المقبل

113
0
@يزيد سبحي

ferrari-149m-project-teaser_100455867_l

نشرت فيراري صورة تشويقية لـ “مشروع 149M” والذي تخطط ان تكشف عنه على الإنترنت اولاً يوم 12 فبراير ثم تدشينه امام العامة لأول مرة في معرض جنيف.

كل التوقعات تشير بأن السيارة التي تخطط ان تكشف عنها هي بديلة كاليفورنيا, ولكن هذا قد لا يكون صحيحاً كلياً. ففي العادة, حرف M في رموز سيارات فيراري يعني “Modificato” او “معدّل”, كما حصل مع 550 Maranello عندما تغيرت واصبحت 575M Maranello في التحديثات الجديدة لها. كما يجدر الإشارة بأن رمز الموديل الحالي من كاليفورنيا هو F149. هذا قد يعني ان السيارة لن تكون بديلة كاليفورنيا, بل ستكون تحديثات جديدة فقط.

ولا يبدو ان ذلك مستبعد كلياً, فمنذ انتشار اشاعات بديلة كاليفورنيا لم نرى سوى صوراً تجسسية لفيراري كاليفورنيا بتمويهات ثقيلة. لم يتضّح لنا تغيرات كبيرة بها تجعلها سيارة جديد كلياً. ان كانت سيارة جديدة كلياً كان يجب علينا ان نشاهدها تحت هيكل مختلف وجديد مع اقتراب موعد الكشف عنها.

لابد ان تحصل السيارة على تصميم خارجي جديد, فهي ليست الأجمل من شركة مثل فيراري. ولكن لا نعلم مدى التغيرات التي ستحصل عليها. ومن المؤكد ان تحصل على تحديثات في نظامها المعلوماتي الترفيهي. كما انه من المتوقع ان تحصل على محرك ثنائي التيربو V8 سعة 3.8 لتر بقوة 523 حصان الموجود في مازيراتي كواتروبورتي, المحرك نفسه تم تطويره من قبل فيراري.

مازالت كل هذه المعلومات مجرد توقعات, وهي ليست مستبعدة ابداً. سنتأكد منها حين ياتي موعد الكشف عن مشروع 149M في يوم 12 من الشهر الجاري.