فيراري تكشف عن 458 MM سبيشيالي المميزة والحصرية

355
0
@عبدالله قدوره

كشفت فيراري عن سيارتها التي أثارت الشكوك في الفترة الماضية والتي تحمل اسم 458 MM سبيشيالي وهي نسخة وحيدة معدّلة خصيصاً لأحد زبائن الشركة الايطالية.

تأتي 458 MM سبيشيالي مبنيةً على 458 سبشيالي كما هو واضح من اسمها وتمت إعادة تصميمها بطريقة جديدة من قبل مركز فيراري للتصميم بدون التعاون مع أيّة استديوهات خارجية كما هي العادة مع سيارات فيراري الخاصة SP. تم تصميم هذه السيارة لأحد الزبائن الذي طلب خصيصاً أن يتم تصميم الجسم الخارجي يدوياً من الألومنيوم مع تزويد السيارة بزوائد أمامية وخلفية وجانبية من الكربون فايبر.

تتميز 458 MM سبيشيالي عن الفئة الأساسية بصدامها الأمامي الجديد ومصابيحها الأمامية الجديدة ومقطعها الجانبي المختلف بفتحة التهوية المميزة ومن الخلف تأتي بجناح مدمج لزيادة القوة السفلية مع تصميم المصابيح بشكل مشابه لـ 488 GTB قليلاً. تكتمل هذه التغييرات بجنوط جميلة مصممة خصيصاً وحصرياً لهذه النسخة. من الداخل تشمل الإضافات جلد فاخر باللون البني وبتطريز أبيض بالإضافة إلى نظام صوتي متطور.

لم تكشف فيراري عما إن كانت 458 MM سبيشيالي قد حصلت على زيادة في قوتها ولكن بما أنها مبنية على 458 سبشيالي فإنها ستأتي على الأقل بمحركها V8 سعة 4.5 لتر والذي يولّد قوة تبلغ 597 حصان و 540 نيوتن-متر من عزم الدوران تذهب كلها إلى الإطارات الخلفية مما يجعل السيارة تنطلق من 0-100 كم/س خلال 3 ثواني فقط. قبل أن تصل إلى سرعتها النهائية البالغة 325 كم/س.