فيراري تدشن 458 ايطاليا Speciale لأول مرة في الشرق الاوسط

146
2

1

قامت فيراري بتدشين النسخة الخاصة 458 ايطاليا Speciale لأول مرة في الشرق الأوسط في معرض دبي الذي تم إفتتاحه اليوم الثلاثاء.

من الخارج, حصلت السيارة على العديد من الإضافات الإيروديناميكية, لتحسين مرور الهواء عليها وتماسكها في السرعات العالية.  وحصلت على داخلية مبنية من مواد خفيفة الوزن. وبذلك لا يتعدّى وزنها الإجمالي 1,290 كجم.

ابرز هذه الإضافات هي الأجنحة الإلكترونية الموجودة في الأمام والخلف التي تُفتح عند سرعة اكبر من 170 كم/س, وهناك القطعة الإيروديناميكية بجانب هذه الفتحات الإلكترونية التي تفتح للاسفل عند سرعات فوق الـ 200 كم/س, هذا يجعل 25% من القوة السفلية نحو الجهة الخلفية. عمل هذه الأجنحة وبكل بساطة هو تعديل القوة السفلية مقارنة بقوة السحب للإنطلاق بأفضل سرعة ممكنة عبر تحويل مسار انسياب الهواء. تم تركيب هذه الأجنحة بمساعدة بينينفارينا.

اضافة للأجنحة, هناك الإضافات  الواضحة مثل الصّدام الأمامي الجديد, وفتحة التهوية الكبيرة على غطاء المحرّك, وفتحات تهوية بجانب المصابيح الأمامية, وخط جانبي يمتد على طول السيارة, وخلفية بتصميم جديد يختلف كثيراً عن النسخة الأساسية بالشبك الأكبر وفتحتي العادم. وهناك ايضاً الملصق الرياضي الذي يمتد من غطاء المحرّك لخلفية السيارة.

تحت غطاء السيارة, يوجد نفس المحرّك الموجود في فيراري ايطاليا الأساسية, وهو عبارة عن V8 سعة 4.8 لتر. ولكن في هذه الفئة, المحرّك ينتج 605 حصان, اي انها اقوى بحوالي 35 حصان. تقول فيراري ان هذا هو اقوى محرّك V8 بتنفّس طبيعي يخرج من خطوط انتاجها. يرتبط المحرّك بناقل حركة محسّن وثنائي الكلتش. وتم تزويدها بمكابح Brembo عالية الأداء.

هناك نظام SSC اختصاراً لـ Side Slip Angle, الذي يحسّن من توزيع القوة على الإطارات الخلفية عند انعطافها واحساس النظام بتمايل السيارة عبر تروس التفاضل الإلكترونية بمساعدة النظام المانع للإنزلاق F1-Trac,, وبذلك يتحسّن تماسك السيارة على في السرعات العالية. وتم تزويدها ايضاً بإطارات ميشلين Pilot Sport Cup مطوّرة خصّيصاً للسيارة لتحسين ادائها وتماسكها.

بهذه القوة, وهيكلها المبني من الكربون والألومنيوم, تستطيع فيراري 458 ايطاليا Speciale التسارع من صفر الى 100 كم\س خلال 3 ثواني فقط. واستطاعت اكمال دورة كاملة في حلبة Fiorano في دقيقة و 23.5 ثانية.

صور فيراري  458 ايطاليا Speciale في معرض دبي: