فيديو: هل تستطيع فيراري إيطاليا أن تتغلب على أحد أقوى الدراجات الناريه ؟

342
0
@حاتم الخثلان

فيراري ايطاليا 458

تملك محرك 8 سلندر سعته 4.5 لتر يولد قوة 562 حصانعند 9000 دورة في الدقيقة, بناقل حركه بـ7 سرعات, وبتسارع من 0-100 خلال 3.3 ثواني فقط. هل تعلم ماهي هذه السياره ؟ إنها فيراري إيطاليا 458.

صُممت فيراري إيطاليا بعنايه لدرجة أن فيراري أمضت فتره طويله على دراسات لتصميم فتحات تهويه التي لن تجدها في أي من السيارات الاخرى, مثل فتحة التهويه الموجوده بجانب المصابيح الأماميه وفتحة تهويه تقع في الجزء الخلفي من السياره بالإضافة إلى فتحة التهويه الموجوده في واجهة السياره التي يوجد بها شفرات أمامية صغيرة يتغير شكلها بزيادة السرعة لتزيد الانسيابية والثبات على السرعات العالية, وتقول فيراري أن عدد الثواني في كل تغيير بين السرعات يساوي 0, وهي ميزه لا تجدها إلا في سيارات السباق مثل الفورميلا ون !

نشرت مجلة موتور تريند المتخصصه بالسيارات على موقعها أول تجربه لهم لفيراري إيطاليا وقارنوها بأحد أقوى الدراجات الناريه وهي Ducati 1198S التي تتسارع من 0-100 خلال 2.7 ثواني بفارق 0,5 وهو ليس فارق بسيط في سباقات السيارات, لكن هل ستستطيع فيراري إيطاليا أن تتغلب على هذه الدراجه الناريه ؟ شاهد فيديو تجربة موقع موتور تريند لتعلم من سيتغلب على الأخر :