فيراري تكشف رسمياً عن 488 GTB بقوة 670 حصان!

466
6
@يزيد سبحي

بعد تشويقنا لها, كشفت فيراري عن سيارة سيارة جديدة تُعتبر اكثر من تحديثات منتصف العمر لـ 458 ايطاليا. فقد تغيّرت واصبحت فيراري 488 GTB الجديدة “كلياً”.

عند النظر الى التصميم يمكننا نرى 458 ايطاليا بها, فهي تستبدلها تقريباً. فقد فعلت فيراري بها مثلما فعلت مكلارين بـ 12C التي استبدلت لاحقاً في منتصف عمرها بـ 650S. اصبحت السيارة افضل تصميمياً, لتعكس صورة فيراري حديثة وعصرية بتصميم انيق واكثر حدّة وشراسة. وذلك بجعل فتحات التهوية الأمامية اكبر واوسع, لتثني بها فيراري سيارتها الكلاسيكية 308 GTB. واضافت فيراري زوائد امامية وجانبية جديدة, وفتحة تهوية جانبية يخرج الهواء الداخل منها من الخلف بفتحات التهوية الملتصقة بالمصابيح الخلفية الدائرية الـ LED التي لا زالت تذكّرنا بـ ايطاليا 458. نجد ايضاً جناح خلفي, وناشر هواء نشط بأجهزة ايروديناميكية. تعدنا فيراري كذلك ان السيارة ستصدر صوتاً مميزاً بها من فتحات العوادم الجديدة.

اما من الداخل, فلم تحصل السيارة على نفس المقدار من التغيرات. سوى انها حصلت على فتحات تكييف, ومقاعد, وازرار تحكّم جديدة. كما انه تم تحديث لوحة عدادات السيارة لتُعرض واجهة مستخدم جديدة.

ابرز التغييرات هو حصول السيارة على محرّك بالتيربو, ولكن ليس V6 كما كان يشاع عنها. فقد تم تزويدها بمحرّك V8 ثنائي التيربو 3.9 لتر يولّد قوة مذهلة تصل لـ 670 حصان! هذا المحرّك الجبّار يكاد يدخلها في ساحة فيراري بيرلينيتا F12 ولامبورغيني افينتادور, ويبعدها كثيراً عن منافستها الأساسية هوراكان ذات محرّك الـ V10 بالتنفّس الطبيعي. وهذه القوّة الإضافية جعلتها حتماً اسرع منها, فـ 488 GTB تحتاج 3.0 ثواني فقط لتصل لسرعة 100 كم/س من السكون, مقارنة بـ 3.2 ثواني لـ هوراكان. يساعدها في التسارع ناقل حركة الاوتوماتيكي الجديد ثنائي الكلتش من 7 سرعات المعدّل ليصبح تغييره اسرع واسهل, ونظام توزيع القوّة.

سيتم تدشين فيراري 488 GTB الجديدة في معرض جنيف بشهر مارس القادم. بعدها سننتظر فيراري لتُطلقها بفئات اكثر, اولها سبايدر ذات السقف المكشوف. ويتوقع ان يكون ذلك في معرض فرانكفورت بشهر سبتمبر.

صور فيراري 488 GTB الجديدة