تدشين فيراري كاليفورنيا T رسمياً في السعودية

167
7
@يزيد سبحي

قامت وكالة فيراري الحصرية في السعودية فاست بتدشين كاليفورنيا T الجديدة بتحديثات منتصف العمر رسمياً في حفل خاص حضره مدير مبيعات فيراري الشرق الأوسط.وذلك بعد مضي 6 اشهر على الكشف عنها في معرض جنيف 2014.

في تحديثاتها الجديدة, تم تغيير تصميم كاليفورنيا بشكل كبير. من ابرز التحديثات حصولها على مصابيح فيراري الجديدة التي قدمتها في بيرلينيتا ووجدت طريقها لـ لافيراري. وحصلت ايضاً على صدامات جديدة بفتحات تهوية محدّثة, وتصميم جديد للشبك الأمامي, وفتحتين لتهوية المحرك على غطاءه, وفتحة خروج الهواء بعد تبريده للمكابح الأمامية في الجوانب. اما من الخلف, فلا توجد تغيرات كبيرة, سوى فتحات العادم التي اصبحت افقية بدلاً من عمودية, واختفاء مصابيح التراجع التي اصبحت مدمجة بمصابيح المكابح.

تحديثات الداخلية لم تكن كثيرة ايضاً, فقد انحصرت بالشاشة الجديدة بنظام معلوماتي ترفيهي في شاشة جديدة قياسها 6.5 انش, ومقاعد بترتيب 2+2 تأتي منفصلة في الخلف.

بجانب مرسيدس وفولفو, كشفت فيراري ايضاً انها ستقوم باستخدام نظام ابل CarPlay في شاشات سياراتها, ابتداءاً من كاليفورنيا T بالتحديثات الجديدة. تقف على منصفة الشركة كذلك فيراري FF بنظام ابل. يمكن للمستخدم ان يُظهر محتويات اجهزة ابل مثل الأيفون والأيباد بالشاشة. وبذلك يسهل على السائق استقبال الرسائل والإتصالات من جهازه عبر نظام CarPlay.

اكبر تغيّر في كاليفورنيا الجديدة هو حصولها على محرك V8 سعة 3.8 لتر ثنائي التيربو, المحرك الموجود في كوراتروبورتي. ولكن تم تطويره قليلاً ليكون بقوة 560 حصان, هذا يعني ان قدرة السيارة هي 145 حصان/لتر, الأعلى في فئتها. وارتفع عزم دوران السيارة بـ 49% ليصبح 755 نيوتن.متر, وتحسّن اقتصادها للوقود بـ 15%, وانخفضت انبعاثات السيارة بمعدّل 20% ليصبح 250 جرام/كم. هذا المحرك الجديد يجعل السيارة تتسارع من 0 – 100 كم/س في حوالي 3.6 ثواني, وتصل للسرعة القصوى 316 كم/س.

قامت فيراري ايضاً بتحسين نظام التوجيه بخفض نطاق دورانه وتحسين استجابته لأوامر السائق, وذلك باعادة تصميم المقود ونظام التعليق. تضم كاليفورنيا T الجديدة ايضاً احدث جيل من نظام F1-Trac للتحكّم بالجر لتعزيز الإنطلاقة من المنعطفات.