فيراري كاليفورنيا T تتألق في معرض جنيف 2014

246
6
@يزيد سبحي

قامت الشركة الإيطالية فيراري بتدشين سيارتها الجديدة كاليفورنيا T في معرض جنيف 2014, والتي تحصل على محرك بالتيربو لأول مرة منذ توقف الأسطورية F40 في عام 1992, والتي كانت اخر فيراري بمحرك تيربو.

في تحديثاتها الجديدة, تم تغيير تصميم كاليفورنيا بشكل كبير. من ابرز التحديثات حصولها على مصابيح فيراري الجديدة التي قدمتها في بيرلينيتا ووجدت طريقها لـ لافيراري. وحصلت ايضاً على صدامات جديدة بفتحات تهوية محدّثة, وتصميم جديد للشبك الأمامي, وفتحتين لتهوية المحرك على غطاءه, وفتحة خروج الهواء بعد تبريده للمكابح الأمامية في الجوانب. اما من الخلف, فلا توجد تغيرات كبيرة, سوى فتحات العادم التي اصبحت افقية بدلاً من عمودية, واختفاء مصابيح التراجع التي اصبحت مدمجة بمصابيح المكابح.

تحديثات الداخلية لم تكن كثيرة ايضاً, فقد انحصرت بالشاشة الجديدة بنظام معلوماتي ترفيهي في شاشة جديدة قياسها 6.5 انش, ومقاعد بترتيب 2+2 تأتي منفصلة في الخلف.

بجانب مرسيدس وفولفو, كشفت فيراري ايضاً انها ستقوم باستخدام نظام ابل CarPlay في شاشات سياراتها, ابتداءاً من كاليفورنيا T بالتحديثات الجديدة. تقف على منصفة الشركة كذلك فيراري FF بنظام ابل. يمكن للمستخدم ان يُظهر محتويات اجهزة ابل مثل الأيفون والأيباد بالشاشة. وبذلك يسهل على السائق استقبال الرسائل والإتصالات من جهازه عبر نظام CarPlay.

اكبر تغيّر في كاليفورنيا الجديدة هو حصولها على محرك V8 سعة 3.8 لتر ثنائي التيربو, المحرك الموجود في كوراتروبورتي. ولكن تم تطويره قليلاً ليكون بقوة 556 حصان, وارتفع عزم دوران السيارة بـ 49% وتحسّن اقتصادها للوقود بـ 15%. لم تكشف فيراري عن ارقام ادائها, ولكن يتوقع ان تتسارع لـ 100 كم/س في حوالي 3.6 ثواني, وتصل للسرعة القصوى 310 كم/س.

 صور فيراري كاليفورنيا T: