فيراري تكشف عن محركها لسباقات الفورمولا ون

116
1
@يزيد سبحي

Untitled

اثناء حديثه في ليلة عشاء الإحتفال بعيد الكريسمس, كشف رئيس فيراري Luca di Montezemolo عن معلومات مشاركتها في سباقات الفورمولا ون ومحرك متسابقاتها لموسم عام 2014.

ان كنت متابعاً لأخبار الفورمولا ون, ستعلم ان انظمة FIA قامت بتغيير محركات الـ V8 سعة 2.4 لتر الى محركات V6 بسعة اصغر وبشاحن تيربو. لذلك كان على الجميع العمل على محركات جديدة, من بينهم فريق فيراري.

نشرت الشركة فيديو يستعرض محركها الجديد. هذا المحرك بسعة 1.6 لتر ومزود بمحرك كهربائي يدعم المحرك ويعمل كمولد. وهناك محرك كهربائي اخر اقوى من المحرك الكهربائي السابق يقوم باعادة شحن الطاقة عبر استخدام المكابح. تستمد هذه المحركات الطاقة من بطارية اكبر واقوى تعطي السيارة 30 ثانية من العزم الأقصى.

ابدى رئيس فيراري اسفه على اداء الشركة في الموسم الأخير لسباقات الفورمولا ون, ولكن لم يتردد في تهنئة الجميع بفوزهم في سباقات GT في انحاء العالم. اما بخصوص الموسم القادم من سباقات الفورمولا ون, فقد قال انه سعيد بالتغيرات في انظمة السباق, صرّح ذلك يقوله “من المستحيل ان تستمر سباقات الفورمولا باعتمادها 90% على الإيروديناميكية. في العام القادم, اعتمادية وقدرة السائق لحيازته السباق بطريقة مختلفة كلياً عن الماضي ستكون اهم”.

وكان لدى رئيس الشركة Luca di Montezemolo جواب عندما سئل عن استبدال متسابق فيراري العريق Felipe Massa بمتسابق لوتس Kimi Raikkonen. قال رئيس فيراري “فيليبي ماسا كان رجل فيراري حقيقي, ومعاً قضينا وقتاً رائعاً. اعتقد اننا اخترنا القرار الصحيح, لنا وله. هل تأخرنا في ذلك؟ لا اعلم. ولكن اعلم انه في فريقه الجديد سيكون لديه حافز جديد. واتمنى ان يحصل على مايشبع رغبته”. ويضيف “انا سعيد بأني اتّبعت نصائح مدير فريق فيراري Stefano Domenicali بخصوص Kimi Raikkonen. فعندما قابلته, رأيت انه في حالة ممتازة, ومتحفّز جداً لكي يبدأ. وسعدت عندما رأيت الجميع يستقبله بصدر رحب داخل وخارج الفريق. اعتقد ان الثنائي الذي لدينا, بجانب ثنائي فريق مرسيدس, هو الأقوى في موسم عام 2014”.

ستشارك فيراري في موسم عام 2014 من سباقات الفورمولا ون بالسائقين Kimi Raikkonen و Fernando Alonso. سيقودون سيارة فيراري المزودة بالمحرك الجديد المسمى 059/3.

فيديو استعراض محرك فيراري الجديد للفورمولا ون: