الطلب على فيراري F12 بيرلينيتا كبير في السعودية, ومشاهدتها في الرياض باللون الفضي المطفي

1068
6
@حاتم الخثلان

سوق السيارات الرياضية في السعودية ينمو بشكل رهيب, والطلب على اللامبورغيني أفينتادور كبير جداً لدرجة أن هنالك قائمة إنتظار طويله لها, ولكن ماذا عن منافستها الجديدة فيراري بيرلينيتا F12 berlinetta ؟

خلال فترة قصيرة شوهدت عدة نسخ متخلفة من فيراري بيرلينيتا في السعودية على الرغم من أن فيراري لم تطلقها في معظم الأسواق العالمية خارج أوروبا, حيث شاهدنا الشهر الماضي وصول فيراري بيرلينيتا إلى جدة باللون الأسود ونسخة أخرى باللون الأحمر, واليوم شاهدنا بيرلينيتا مره اخرى ولكن هذه المره في الرياض وباللون الفضي المطفي.

وفقاً لمصادرنا, هناك قائمة إنتظار أيضاً على فيراري F12 بيرلينيتا لدى وكيل فيراري في السعودية, وإتجه بعض الراغبين في شراء بيرلينيتا إلى طلبها من معارض سيارات شهيرة في السعودية لتوفيرها خلال فترة أقصر.

الجدير بالذكر أن فيراري F12 بيرلينيتا مزودة بمحرك V12 بسعة 6.2 لتر وبقوة 740 حصان وعزم يقدر بـ509 رطل-قدم. مرتبط بناقل حركة F1 ثنائي الكلتش dual-clutch والذي تم تطويره خصيصاً لهذة السيارة حيث يتميز بتغيير سريع جداً للنسب. تتسارعبيرلينيتا من 0 إلى 100 خلال 3.1 ثواني، وتتسارع من 0 إلى 200 خلال 8.5 ثواني فقط.

إذا كنت تتسائل عن السعر, فهو لا يقل عن 1.3 مليون ريال سعودي لأقل فئة.

إقرأ أكثر عن فيراري F12 Berlinetta

 صور فيراري F12 بيرلينيتا في الرياض:

تصوير: محمد الصالح