فيراري تكشف رسمياً عن متسابقتها F14 T للفورمولا ون 2014

248
5
@يزيد سبحي

140001eve

كشفت اليوم فيراري رسمياً عن متسابقتها لموسم عام 2014 من سباقات الفورمولا ون.

اثرت العديد من التغيرات في الأنظمة والشروط في تصميم المتسابقة الجديدة, كما حصل مع مكلارين, هذا جعلها تتميز عن المتسابقات السابقات من فيراري من نواحي كثيرة. فالقوانين الجديدة تقول ان مقدمة السيارة -او انفها- يجب ان يكون اكثر انخفاضاً. وتم تغيير تصميم الجناح لأجل ذلك ايضاً, حيث اصبح اصغر ويدخل بشكل اعمق بجهة السيارة. انخفاض انف السيارة وضع تحدّي كبير للمهندسين لكي يضعون نظام التعليق في المقدمة بشكل منخفض جداً. واصبحت الأجنحة الأمامية اقل سمكاً للتقليل من احتمالية اصطدامها بالسيارات الأخرى والحواجز.

وبفضل استخدام الكربون فايبر والتصميم الخلوي “Honeycomb”, اصبح وزن السيارة الكلي بالسائق, والماء, والزيت 691 كجم.

والأنظمة الجديدة طالبت جميع الشركات ايضاً بتصغير حجم المحرك للتقليل من استهلاك الوقود والمحافظة على البيئة. لهذا, تم تزويد السيارة بمحرك V6 تيربو تم تطويره حديثاً يأتي بسعة 1.6 لتر. تصغير حجم المحرك اداى الى تصغير حافظات زيوت المحرك والمبردات. تم تصغيرهم لكي تجد فيراري مكاناً لمبرد التيربو, ولكي تجد مكاناً لمحركات ERS الكهربائية, الذي يعتبر افضل بشكل كبير من محركات KERS السابقة. بفضل القوة الأكبر الصادرة من المحرك الجديد, والأنظمة والشروط, تم ربط المحرك بناقل حركة مكون من 8 سرعات.

هذه سادس سيارة سباقات فورمولا ون من فيراري, سنراها في موسم هذا العام من بطولة الفورمولا ون العالمية. سيقود السيارة المتسابقين Fernando Alonso و Kimi Raikkonen.

صور فيراري F14 T: