جميع نسخ فيراري FF و لامبورغيني افينتادور بيعت !

475
0
@حاتم الخثلان

كلاهما إيطالية الصنع، وكلاهما يملكان محرك 12 سلندر مع سعة نحو سته ونصف ليتر وقوة تزيد عن 600 حصان، كما أنهم بتكلفه تزيد عن مليون ريال سعودي.

حسب ماتقول التقارير، فيراري FF ولامبورغيني افينتادور قد تم بيع جميع نسخهم التي ستباع في هذا العالم. ومن الواضح أن هاتين السيارتين ستحقق نجاحا باهرا، خصوصاً وأن جميع النسخ بيعت قبل طرحها في الأسواق.

الجدير بالأمر أن هاتين السياراتين عرضت في معرض جنيف الدولي وكانوا أكثر سيارتين نالت على إعجاب الزوار والناقدين.

فيراري FF

f5 فيراري تكشف الستار عن سيارتها الجديده FF

لطالما اشتهرت فيراري بانتاج سيارات سيدان رياضيه كوبيه ذات دفع خلفي مع اداء رياضي عالي ولكن مع اسدال الستار رسميا عن اخر سيارتها وهي سيارة الفيراري FF في معرض جنيف الدولي للسيارات . سيارة الـ FF جعلتنا نتسائل عن التوجه الجديد للشركة فيراري . فيراري اقدمت على هذه الخطوه بعد اطلاق البورش اول سياره ذات اربع ابواب التي تعرف بالـ بانيميرا والاستون مارتن بعد اطلاقها الرابيد .

فيراري اعتمدت نفس مقاربة البورش والاستون مارتن ولكن مع الحفاظ على الشكل الكوبيه الرياضي مع توفير مقاعد خلفيه ومساحة تخزين كافيه . وهي قامت لأول مره بتزويد الفيراري FF بنظام دفع رباعي اقل وزن من نظامي الدفع الرباعي المستخدم في الامبورغيني والبورش .

الحرفين FF اختصار لـ Ferrari Four-seater اي الفيراري ذات الاربع مقاعد، وهي مزوده بمحرك 12 سلندر سعة 6.3 لتر بقوة 651 حصان وعزم 504 رطل قادر على تحقيق 3.7 ثانيه من 0 الى 100 كيلو .

لامبورغيني افينتادور

la0 معرض جنيف 2011: لامبورغيني تكشف عن سيارتها الجديده افينتادور LP700 4 رسميا

تم بناء مقصورة وشاسيه لامبورغيني افينتادور من الكاربون فايبر لجعلها اخف ما يمكن فى الوزن وقامت لامبورغيني بتزويدها بمحرك V12 سعة 6.5 ليتر ويولد قوة 690 حصان وعزم يبلغ 509 رطل-قدم وبناقل حركة من سبع نسب وبعلبة تروس تتابعية تجعل عملية التعشيق بين النسب خلال 50 جزء من الثانية فقط، مما يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 خلال 2.9 ثوان فقط.

بالإضافة إلى أن لامبورغيني زوّدت سيارتها افينتادور بنظام التعليق الجديد الذي يوفر استجابة أفضل، وسهولة أكبر في القيادة، ويتمتع بقدرة كبيرة على امتصاص الصدمات، وتحقيق الراحة العالية لقائد السيارة.

النقطه السلبيه الوحيده في هذه السياره هو انها ثقيله نوعا ما، فهي تزن 1575 كيلوجرام مع العلم ان فيراري 458 ايطاليا تزن 1380 كيلوجرام فقط !

سعر لامبورغيني افينتادور سيكون 1,312,353 ريال سعودي.